fbpx

البحرية البريطانية تصادرة أسلحة إيرانية في خليج عمان

مرصد مينا

صادرت البحرية الأميركية والبحرية البريطانية أسلحة إيرانية من قارب تهريب في المياه الدولية في خليج عمان، من بينها صواريخ موجهة مضادة للدبابات.

البحرية الأمريكية أوضحت أن طائرة مراقبة واستطلاع مسيرة تابعة للمخابرات الأميركية رصدت القارب، وهو يبحر باتجاه الجنوب قادما من إيران بسرعة عالية خلال ساعات الظلام، وتعقبته أيضا طائرة هليكوبتر بريطانية، فيما قالت وزارة الدفاع البريطانية إن القارب حاول في البداية الإبحار إلى داخل المياه الإقليمية الإيرانية عندما تلقى نداء من البحرية الملكية، لكن فريقا من مشاة البحرية الملكية أوقفه واعتلاه وصادر الطرود المشبوهة.

في السياق نفسه قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، في بيان “يؤكد ما قامت به السفينة لانكستر من عملية مصادرة (للأسلحة) والوجود الدائم للبحرية الملكية في منطقة الخليج، التزامنا بالتمسك بالقانون الدولي والتصدي للنشاط الذي يهدد السلام والأمن في جميع أنحاء العالم”.

لندن أوضحت أن الفحص الأولي للمضبوطات يشير إلى أن الطرود تشمل صواريخ إيرانية موجهة مضادة للدبابات ومكونات صواريخ باليستية متوسطة المدى، وأضافت أنها أبلغت الأمم المتحدة بعملية المصادرة.

وبحسب وكالة “رويترز”، فقد جاءت هذه العملية في أعقاب عمليتين سابقتين صادرت خلالهما البحرية الملكية البريطانية أسلحة إيرانية في المنطقة في أوائل العام الماضي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى