fbpx

البحرين: إيران تستهدف شيعة المملكة وقطر تستهدف الجميع

قال وزير داخلية البحرين، الأحد، أن المحاولات التي تقوم بها قطر وإيران لشق النسيج الإجتماعي في الممكلة مصيره الفشل، مشيراً، إلى أن إيران تستهدف الشيعة، بينما قطر تستهدف الطائفتين معاً “سنة وشيعة”

جاء ذلك في تصريح وزير الداخلية “الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة” لصحيفة الحياة، قال فيها، أن المؤامرات التي دأبت قطر وإيران علي تدبيرها ومحاولاتهما لشق الصف الوطني وإثارة الفتنة وبث الفوضى، سيكون مصيرها الفشل الذريع، لأن وحدة شعب البحرين ستبقى سداً منيعاً، يحفظ الوطن ويزيد من قدرته على مواجهة التحديات.

وإعتبر الوزير البحريني أن تدخلات قطر والبحرين في الشؤون الداخلية البحرينية، ليست بجديد، وتأتي بأشكال مختلفة بقوله “إن التدخلات القطرية والإيرانية في الشأن البحريني، ليست وليدة الساعة، بل هي نهج مستمر ويأتي على صيغ عدة، مشيراً إلى أنه “إذا كانت إيران قد استهدفت الطائفة الشيعية، فإن قطر استهدفت الطائفتين السنية والشيعية.

وأوضح الوزير آل خليفة، أن كل من البلدين له طريقته الخاصة، والفاشلة في إثارة الفتن، قائلاً “إيران تعتمد على التحريض الطائفي في تدخلاتها السافرة في شؤوننا الداخلية، وقطر تستهدف نسيجنا المجتمعي والإضرار بروابط الأسر البحرينية الأصيلة، في إطار مواصلة دورها المثير للفتن، وهو أمر لا يتفق مع العادات والتقاليد العربية والإسلامية.

إلى ذلك ختم وزير الداخلية تصريحه “هويتنا الوطنية قوية وموحدة وجامعة، وعصية على الاختراق والتفتت، لأن المواطنة عندنا هوية وطن والوطنية أساسها، بدرجة تجعل البحرين، قادرة على صد كل محاولات الاستهداف وإثارة الفتنة، مؤكداً أن هذه المؤامرات لن تزيدنا إلا تماسكا وصلابة.

وتتهم البحرين، كل من إيران وقطر بمحاولة زعزعة الإستقرار وإثارة النعرات الطائفية داخل المملكة، فضلاً عن دعمها جماعات تخريبية تهدف لإثارة الفوضى وإلحاق الضرر بالبلاد.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى