fbpx

البنتاغون: “نيميتز” باقية في الخليج بسبب “تهديدات” إيران

مرصد مينا – أمريكا   

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أن حاملة الطائرات “يو إس إس نيميتز” ستبقى في الخليج بسبب “التهديدات الأخيرة” من جانب إيران.

“كريستوفر ميلر” القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي قال في بيان له: “بالنظر الى التهديدات الأخيرة التي أصدرها القادة الإيرانيون ضد الرئيس ترامب ومسؤولين حكوميين أمريكيين آخرين، فقد أمرتُ حاملة الطائرات نيميتز بوقف إعادة انتشارها الروتينية”.

وتجري الحاملة “نيميتز” دوريات في مياه الخليج منذ أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، لكنّ وسائل إعلام أمريكية كانت أشارت هذا الأسبوع إن كريستوفر ميلر القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي أمر حاملة الطائرات بالعودة إلى قاعدتها.

إلى جانب ذلك، أكد المسؤول الأمريكي، أنه “ستبقى يو إس إس نيميتز الآن في موقعها في منطقة عمليات القيادة المركزية الأميركية، ولا ينبغي لأحد أن يشكك في عزم الولايات المتحدة الأمريكية”.

ويأتي ذلك وسط مخاوف واشنطن من هجوم إيران على أهداف أمريكية في العراق، أو أماكن أخرى في الشرق الأوسط، في الذكرى الأولى لاغتيال قائد الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” في عملية أمريكية قرب بغداد.

يذكر أن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس قد قتل في 3 كانون الأول من العام الماضي بضربة جوية أميركية قرب مطار بغداد.

وتتمركز حاملة الطائرات “يو إس إس نيميتز”، وهي حاملة الطائرات الأمريكية الوحيدة في الشرق الأوسط في منطقة الخليج والمحيط الهندي منذ يونيو 2020، بعد انطلاقها من سان دييغو في مايو.

كما أكدت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية “CENTCOM”، في وقت سابق أنها نقلت إلى الشرق الأوسط طائرتين من نوع “B-52H” انطلقتا من قاعدة ماينوت في ولاية داكوتا الشمالية “للتشديد على تمسك الولايات المتحدة بالأمن الإقليمي وعرض القدرة الفريدة من نوعها على النشر الفوري للقوة القتالية الساحقة”، دون ذكر موقع مرابطة القاذفتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى