fbpx

التحالف العربي يهاجم الحوثيين في صنعاء

تحدث، بيان للتحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، عن توجيه ضربات نوعية، نفذتها طائرات التحالف، ضد أهداف عسكرية في العاصمة صنعاء، كانت تتبع لمليشيات الحوثي الإرهابية، كما جاء في البيان، مساء أمس الاثنين، تنبيها ومناشدة لجميع المدنيين القاطنين في تلك المنطقة، توخي الحذر وعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.

بيان التحالف، أوضح أن الأهداف العسكرية نفذت في “فج عطان” و”معسكر العمد”، واحتوت على مواقع لتخزين الصواريخ “الباليستية” وطائرات الدرون المسيرة والكثير من الأسلحة، يملكها انقلابي الحوثي.

كما أشار، التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أيضا، إلى أن عمليات الاستهداف لا تتعارض أبدا مع القانون الدولي الانساني وأحكامه، مؤكدا البيان، أنه تم اتخاذ كافة التدابير والاجراءات الأمنية لحماية المدنيين في المواقع المستهدفة.

قوات التحالف العربي، كانت قد دمرت يوم أمس الاثنين، غرفة عمليات للميليشيات الحوثية الانقلابية، في مديرية “كتاف” بمحافظة صعدة شمالي البلاد، بعد أن استهدفتها بخمس ضربات جوية، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، نقلا عن مواقع اعلامية يمنية، حيث أسفرت هذه الغارات، عن تدمير غرف عمليات عسكرية تابعة للمليشيات في المديرية، التي تشهد عمليات عسكرية و تقدم ميداني متواصل للقوات الحكومية بقيادة اللواء “رداد الهاشمي” مدعومة بمقاتلات التحالف بقيادة السعودية.

مواقع اعلامية يمنية أفادت، أن القيادي في ميليشيا الحوثيين، “المدعو عبدالله بطيلي” المدعوم من حكومة الملالي في طهران، انفجر به لغم أرضي، صباح اليوم الثلاثاء” كانت زرعته عناصر من ميليشياته على أطراف مديرية “حس” جنوب الحديدية، غرب اليمن، أصيب على إثره بجروح عميقة، بالإضافة لعدد من مرافقيه، كانوا مع وقت الحادث.

كما استهدفت مدفعية الجيش الوطني اليمني، في وقت سابق، تحركات لمليشيا الحوثيين، في مديرية كتاف شرقي محافظة صعدة شمالي اليمن.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى