fbpx

التراشق بالأحذية.. جديد خلافات ميليشيات الحوثي في اليمن

مرصد مينا – اليمن

كشفت مصادر يمنية عن وقوع خلافٍ كبيرٍ خلال اجتماعٍ لقيادة ميليشيات الحوثي في مدينة صعدة، لبحث عمليات سد العجز في عدد مقاتلي الميليشيات، لافتةً إلى أن الخلافات وصلت إلى حد الصدامات المباشرة بين المجتمعين.

يشار إلى أن ميليشيات الحوثي فقدت عدداً كبيراً من مقاتليها خلال المواجهات الأخيرة مع الجيش اليمني، الذي أعلن الأسبوع الماضي، عن مقتل 70 عناصرا من الحوثيين خلال المواجهات في مأرب.

وبحسب ما أكدته المصادر اليمنية، فإن المواجهات بين المجتمعين تحولت إلى تراشق بالأحذية وضرب بالسلاح الأبيض واشتباك عنيف بالأيدي، كاشفةً أن الاجتماع فشل في حشد مقاتلين من أبناء المدينة بعد نقاش طويل عن الأوضاع الحالية.

في ذات السياق، أشارت المصادر إلى أن الخلافات أدت إلى إصابة قيادي حوثي من أبناء رازح إصابة بالغة، إثر تلقيه طعنة، أدت إلى إصابته في وجهه، دون ذكر أسباب الخلافات.

وكان زعيم ميليشيا الحوثي، “عبد الملك الحوثي”، قد أقر في وقتٍ سابق، بانتشار الفساد داخل قيادات ميليشياته، لافتاً إلى أن عدداً من القادة يهتمون بتأمين احتياجاتهم وكماليات الكماليات، دون النظر إلى حاجات العناصر على الجبهات.

كما اعترف “الحوثي” بأن الفساد بات منتشراً بين القيادات الميليشيوية، لدرجة أن عدداً كبيراً من عناصر الميليشيات قتلوا برداً بسبب سوء الملابس الموزعة لهم وعدم توفر مستلزمات التدفية، مشيراً إلى أن الميليشيات تعاني من ممارسات تمييزية بين العناصر والقادة على اساس الانتماء العائلي والقبلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى