fbpx

التعليم العالي يتدخل.. سؤال عن وفاة لاعب مغربي يثير غضب المصريين

مرصد مينا – مصر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بصورة لورقة امتحان من مادة القانون الدولي الخاص بجامعة سوهاج، تضمنت سؤال يفترض وفاة لاعب نادي الزمالك “أشرف بن شرقي” المغربي الجنسية.

السؤال الافتراضي عن وفاة “بن شرقي”، نتيجة إصابته بفيروس كورونا وكيفية تقسيم ميراثه، في امتحان للفرقة الرابعة لمادة القانون الدولي الخاص بجامعة سوهاج، أثار غضب جماهير نادي الزمالك المصري.

وبعد الغضب الجماهيري، أصدرت جامعة أسيوط بياناً بشأن قيام أحد أساتذة كلية الحقوق المنتدب إلى جامعة سوهاج بوضع سؤال الامتحان، الذي أداه طلاب الفرقة الرابعة أمس الثلاثاء، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020-2021 بجامعة سوهاج.

إدارة جامعة أسيوط قامت بإحالة تلك الواقعة إلى التحقيق فور وصول شكوى رسمية من جامعة سوهاج لتقدير حجم المخالفة وتوقيع الجزاء المناسب بشأن مرتكبها.

وأوضح الدكتور “طارق الجمال”، رئيس جامعة أسيوط، أن الجامعة تؤكد تمسكها بالأعراف والنظم الجامعية، والتي تنص على أهمية الحفاظ على جدية وانضباط ورق الأسئلة الموضوعة في مختلف الكليات، ورفض استخدام الشخصيات العامة أو المساس بأسمائهم في وضع الامتحانات بغرض جذب الانتباه أو إثارة البلبلة..

من جهته، وجه وزير التعليم العالي والبحث العالي “خالد عبد الغفار”، بإحالة أستاذ القانون بجامعة أسيوط المنتدب لجامعة سوهاج لتدريس مقرر “القانون الدولي الخاص” للتحقيق العاجل، وإيقافه عن العمل لحين انتهاء التحقيق وإفادته بنتائج التحقيق في أسرع وقت ممكن، وذلك بسبب إدخال اسم أحد اللاعبين المحترفين بأحد الأندية المصرية والتطرق لحياته الشخصية في سؤال بامتحان مادة القانون الدولي الخاص،

كما أجرى الوزير اتصالًا هاتفيًّا باللاعب الذي ورد اسمه بالامتحان، وأعرب له عن استياء الوزارة لهذا التصرف الفردي الخاطئ، الذي لا يعكس جموع المجتمع الأكاديمي والجامعي، مؤكدًا تقدير الوزارة واحترامها الكامل لكافة الأندية المصرية الرياضية وجماهيرها، واعتزازها بكافة اللاعبين المحترفين في بلدهم الثاني مصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى