fbpx

الثالثة خلال شهر.. تفكيك خلية “إرهابية” موالية لـ”داعش” في المغرب

مرصد مينا- المغرب

أعلنت السلطات المغربية، اليوم الأربعاء، تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” ومكونة من 5 عناصر، في مدينة طنجة ‫أقصى شمال المملكة.

وفي تغريدة على تويتر، قالت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني “المخابرات” إن ‫”المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فكك خلية إرهابية بمدينة طنجة موالية لتنظيم داعش تتكون من خمسة متطرفين”.

وأضافت المديرية نها تمكنت من “حجز معدات تدخل في صناعة وإعداد متفجرات تقليدية الصنع”، مشيرة إلى أن هذه العملية الأمنية باشرها المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

يشار إلى أن هذه هي الخلية “الإرهابية” الثالثة التي يعلن المغرب عن تفكيكها في أقل من شهر، بعد الإعلان في 14 سبتمبر/ أيلول عن تفكيك خلية أولى مكونة من 3 أشخاص في مدينة الرشيدية، وتفكيك خلية ثانية مكونة من 4 أفراد بالمدينة ذاتها في 22 من الشهر ذاته.

وكانت السلطات المغربية، قد قالت آنذاك، إن الخليتين مواليتين لتنظيم “داعش” وكانتا ترتبطان بمخططات لتنفيذ عمليات إرهابية بالبلاد.

يذكر ان السلطات المغربية، تعلن بين حين وآخر، تفكيك “خلايا إرهابية” وتقول إن استراتيجية مكافحة الإرهاب نجحت في تفكيك 200 خلية منذ العام 2003.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى