fbpx
أخر الأخبار

الجزائر تزود إيطاليا بـ 10 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز

مرصد مينا

أعلنت وزارة الطاقة الجزائرية أنها ستسلم إيطاليا 10 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز الطبيعي خلال الأشهر القادمة، موضحة أنها تعتزم رفع إمداداتها إلى أكثر من 25 مليار متر مكعب قبل نهاية السنة.

وأضافت في بيان لها: “عززت الجزائر -التي تفي بالتزاماتها مع إيطاليا بتسليمها إلى غاية اليوم 17.8 مليار متر مكعب من الغاز- مكانتها كأول ممون للغاز لإيطاليا، وستتسلم 10 مليارات متر مكعب إضافية في الأشهر القادمة”.

واعتبرت أن اللقاءات التي جمعت مؤخرا رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون بنظيره الايطالي، سيرجيو ماتاريلا وكذا برئيس مجلس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، ساهمت في توثيق شراكة الطاقة بين البلدين.

يشار أن الجزائر تزود ايطاليا بالغاز عبر خط أنابيب “ترانسماد/ إنريكو ماتاي”، الذي يصل جزيرة صقلية مرورا بتونس، بطاقة نقل سنوية قصوى تصل 32 مليار متر مكعب.

الجزائر وإيطاليا وقعتا في أبريل/نيسان الماضي، اتفاقا يقضي بزيادة إمدادات الغاز بكميات تصل 9 مليارات متر مكعب على امتداد العامين القادمين.

وأعلنت مجموعة “إيني” الايطالية مؤخرا، استحواذها على حقلين غازيين كانت تديرهما شركة “بريتيش بيتروليوم” البريطانية جنوبي الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى