fbpx

الجيش الأمريكي يسقط طائرة إيرانية

في تطور عسكري هو الأول من نوعه في مضيق هرمز، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن سفينة الإنزال الأمريكية “بوكسر” دمرت طائرة مسيرة إيرانية اقتربت من السفينة لمسافة ألف ياردة في مضيق هرمز.

وقال ترامب وفق ما نقلته قناة روسيا اليوم: إن الطائرة الإيرانية كانت تمثل خطرا على السفينة الأمريكية و”تم إسقاطها في الحال” من جانبه دعا الرئيس الأمريكي، الدول الأخرى إلى إدانة التصرفات الإيرانية وحماية السفن التابعة لها.

وكانت قد دعت وزارة الخارجية الأمريكية إيران إلى الإفراج الفوري عن السفينة التي احتجزتها في الخليج العربي، وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، نقلته وكالة “رويترز” الخميس، إن “الولايات المتحدة تدين بشدة المضايقات المستمرة تجاه السفن من قبل القوات البحرية للحرس الثوري الإيراني وإعاقتها للمرور الآمن في مضيق هرمز وحوله”.

الحرس الثوري الإيراني كان قد أعلن عن إيقاف ناقلة نفط أجنبية تحمل مليون لتر وقود مهربة في مياه الخليج الأحد الماضي، لافتا الى أن الناقلة تقل 12 بحارا، كانوا ينقلون الوقود بشكل غير قانوني من قوارب إيرانية إلى سفينة أجنبية، في المياه الدولية، حيث تم توقيف الناقلة جنوب جزيرة “لارك” في الخليج.

ولم يوضح بيان الحرس الثوري جنسية السفينة المحتجزة أو العلم الذي كانت تحمله، كما انه لم يوضح جنسية السفينة التي كان يتم نقل الوقود إليها، ويأتي ذلك على خلفية تعاظم التوترات في المنطقة إثر حوادث استهداف ناقلات النفط، التي اتهمت واشنطن طهران بالوقوف ورائها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى