fbpx
أخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي يحبط محاولة تسلل عبر الحدود مع لبنان

مرصد منيا – لبنان

أعلن المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” اليوم الاحد، أنّ “قوات الجيش ألقت القبض على شخصين تسلّلا من داخل الأراضي اللبنانية إلى داخل الأراضي الإسرائيلية، في بلدة منارة على الحدود الشمالية”، مشيراً إلى أنّه “تمّ التحقيق مع الإثنين في الميدان”.

الجيش الإسرائيلي أطلق ليل أمس السبت، 15 قذيفة ضوئية في المنطقة المقابلة لبلدات “هونين و حولا مركبا “، كما حلقت مروحيات في أجواء المستعمرات القريبة من “كريات شمونة” وتم تمشيط المنطقة المحيطة بالسياج خلف موقع “العباد” العسكري.

وألقى الجيش الإسرائيلي، الأسبوع الفائت ، القبض على شخص اجتياز الحدود من لبنان، من جهة منطقة الغجر الحدودية باتجاه إسرائيل.

بينما تشهد الحدود بين إسرائيل ولبنان توترا ملحوظا منذ شهر تموز\ يوليو الماضي بعد تعهد “حزب الله” بالرد على مقتل أحد عناصره في قصف منسوب للطيران الإسرائيلي بمحيط مطار دمشق الدولي.

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، حذر وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس”، “حزب الله” من تنفيذ أي هجمات ضد إسرائيل، مشيرا إلى أن “لبنان هو من سيدفع الثمن في حال هاجم الحزب إسرائيل”.

كما كشفت مصادر مطلعة من داخل الحكومة الإسرائيلية، أن المفاوضات الجارية في رأس الناقورة، لن تمنع إسرائيل من الرد على أي استفزازٍ يقوم به حزب الله في جنوب لبنان، لافتةً إلى أن الجيش الإسرائيلي جاهز لشن أي عملية عسكرية ضد الحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى