fbpx

الجيش الإسرائيلي يقصف مجمعا عسكريا لحزب الله اللبناني

مرصد مينا

قال الجيش الإسرائيلي إنه ضرب مجمعا عسكريا لحزب الله في منطقة الخيام بجنوب لبنان، ردا على إطلاق نار من الأراضي اللبنانية، وفق بيان للجيش الاسرائيلي.

وأوضح أن طائراته المقاتلة قصفت أيضًا ما يقول إنه موقع مراقبة لحزب الله في منطقة كفركلا، وكذلك “قصفت المدفعية لإزالة تهديد في منطقة الميسات”.

حزب الله كان قد قال في بيان صباح الأحد: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏استهدفت المقاومة الإسلامية عند الساعة (2:20) من صباح يوم ‏الأحد 17-03-2024 تجمعاً لجنود العدو قبالة بلدة الوزاني بالأسلحة المناسبة وأصابت أهدافها بدقة”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية.

وفي بيان منفصل، مساء السبت، قال حزب الله: “‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة (19:40) من مساء يوم ‏السبت 16-03-2024 تجمعاً لجنود العدو على تلة الكرنتينا بالأسلحة الصاروخية”.‏

يشار أن الأعمال العدائية تتصاعد بين إسرائيل وحزب الله مع تزايد المخاوف من احتمال تحولها إلى صراع أكبر إذ صرح مسؤولون في الإدارة الأمريكية والاستخبارات لشبكة سي ان ان  أنهم يشعرون بالقلق من أن إسرائيل قد تخطط لتوغل بري في لبنان في أواخر الربيع أو أوائل الصيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى