fbpx
أخر الأخبار

الجيش السوداني يعلن إفشال “محاولة إنقلابية”

مرصد مينا – السودان

أعلنت وكالة الأنباء السودانية “سونا” عن “اعتقال جميع المشاركين في المحاولة الانقلابية وبدء التحقيق معهم”، مشيرة إلى أن “السلطات الأمنية والعسكرية أفشلت فجر اليوم الثلاثاء محاولة انقلابية، وتمت السيطرة التامة على المحاولة واعتقال جميع المتورطين”، لافتة إلى أنه “يجري الآن التحقيق معهم”.

ونقلت “سونا” عن مصدر برئاسة مجلس الوزراء قوله إن “السلطات الأمنية والعسكرية قد أفشلت محاولة انقلابية فجر اليوم”. في حين أعلن الجيش السوداني أنه “تمت السيطرة على محاولة انقلابية فاشلة”.

ونقل التلفزيون السوداني في إعلان مقتضب عن المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة الطاهر أبو هاجة قوله إنه “تم إحباط محاوله انقلابية للسيطرة على السلطة”.

كما وردت أنباء عن قيادة اللواء عبد الباقي بكراوي محاولة الانقلاب، وهو قائد سلاح المدرعات، إذ لفتت الأنباء إلى “استمرار سيطرته علي سلاح المدرعات”، فيما أفادت أنباء أيضا بـ”اعتقال اللواء عبد الباقي بكراوي قائد المحاولة الانقلابية”.

يشار أن تقارير إعلامية أفادت في وقت سابق ” نقلا مصدر عسكري سوداني بـ”اعتقال 40 ضابطا لتورطهم في المحاولة الانقلابية الفاشلة”.

من جهته أعلن مجلس السيادة في السوداناحتواء محاولة الانقلاب التي قام بها عدد من العسكريين، مؤكدًا أن الوضع تحت السيطرة.

وقال المتحدث باسم المجلس السيادي، إنه سيتم بدء التحقيق مع المتورطين، واستجواب المشتبه بهم في محاولة الانقلاب، مشيرا إلى أن الحركة طبيعية الآن في شوارع العاصمة الخرطوم.

يذكر أن التلفزيون الرسمي السوداني أعلن، صباح اليوم الثلاثاء، أن مجموعة انقلابية حاولت السيطرة على الأوضاع في البلاد، داعيًا الجماهير إلى التصدي لها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى