fbpx

الجيش اللبناني يعثر على المزيد من “نترات الأمونيوم” قرب مرفأ بيروت

مرصد مينا – لبنان

 أعلن الجيش اللبناني اليوم الجمعة، العثور على 4.35  طن من نترات الأمونيوم  بالقرب من المدخل رقم 9 لمرفأ بيروت الذي شهد انفجارا ضخما في 4 آب\أغسطس الماضي.

ونشرت الوكالة الوطنية للإعلام بيانا للجيش اللبناني أكد فيه أن “وحدات من فوج الهندسة تعمل على معالجة الكمية التي تم الكشف عنها”، فيما ينتظر الجيش اللبناني تقريرا من مركز البحوث العلمية، الذي تسلم عينة من المواد المكتشفة للتأكد من نسبة “الآزوت” فيها، لتحديد مدى خطورتها، والسبل أو القطاعات التي تستخدم فيها.

ويواصل فريق الهندسة في الجيش اللبناني عمليات البحث في مرفأ بيروت، حيث يعثر بشكل يومي على مواد كيماوية “موضبة” كمواد مضبوطة في حاويات، نتيجة تراكم سنوات من الاهتراء والفساد في المرفأ.

وتسبب الانفجار الناجم عن تخزين 2750 طن من نترات الأمونيوم في ظروف غير ملائمة حسب ما تقول السلطات اللبنانية ، بمقتل 190 شخصاً وإصابة 6 آلاف إضافة الى تدمير أحياء بأكملها

يذكر أن الحكومة اللبنانية استقالت وسط غضب شعبي في بلد يرزح تحت وطأة أزمات اقتصادية وسياسية ، وسط مخاوف من احتمال أن يكون المزيد من المواد الخطرة مخزنا بطريقة سيئة ،  ما قد يعرض الشعب اللبناني للخطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى