fbpx
أخر الأخبار

الجيش الليبي: سندمر اي مجموعة تقترب من محور سرت – الجفرة

مرصد – مينا ليبيا

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي التابعة للجيش الوطني/حفتر/ العميد خالد المحجوب، أن التدمير سيطال أي مجموعات مسلحة تقترب من محور سرت/الجفرة الذي حددته القيادة العامة، وذلك في إشارة  لاقتراب قوات تابعة لحكومة الوفاق، كانت تتحرك في الأيام الأخيرة نحو سرت.

وقال “المحجوب” خلال مداخلة له عبر قناة  “اليوم” التابعة لشبكة أوربت- مساء الاثنين –إن الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر أثبت التزامه حتى الآن بمخرجات مبادرة إعلان القاهرة  ونبه إلى اختلاف المسائل على جميع المستويات بعد تدخل مصر في الأزمة وموقفها.

وأضاف مدير التوجيه المعنوي أن تركيا تحاول التخلص من المرتزقة الذين أحضرتهم إلى ليبيا، لأن عودتهم إلى تركيا مسألة خطيرة على الأمن التركي،  وأن أنقرة ربما تغامر مغامرة عسكرية محدودة-حسب وصفه- مبيناً أن الجيش الوطني يرصد كل تحركات المرتزقة في ليبيا وأن أعدادهم في طرابلس تجاوزت خمسة آلاف مرتزق .

يذكر ان اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم القائد العام للجيش الوطني، كان قد اكد إن فرقة السلطان مراد السورية والتي تتبع انقرة تقيم معسكر تدريب لها في معسكر اليرموك في العاصمة طرابلس.

وأضاف المسماري أن المعسكر خُصص لتدريب مجموعات من المرتزقة السوريين الذين تم نقلهم على عجل من سوريا إلى ليبيا دون تدريب كافٍ ليحلوا في نقاط الحراسة محل المقاتلين “المتمرسين” الذين يتم نقلهم وإعدادهم وحشدهم على جبهات سرت والجفرة.

المسماري أوضح أن هذا الإجراء ضمن خطة تهدف لحشد 15 ألف من المرتزقة السوريبن الذين يعرفون بـــ “الاقتحاميين” و”القوات الخاصة” و “قوات النخبة” التابعة لجبهة النصرة أو ما يعرف بالانغماسيين-حسب قوله، فيما بثت الصفحة الرسمية للناطق فيديو من 25 ثانية لمرتزقة سوريين يسيرون داخل معسكر اليرموك في مدينة طرابلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى