fbpx
أخر الأخبار

الجيش الليبي يطلق عملية عسكرية في جنوب البلاد

مرصد مينا – ليبيا

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير “خليفة حفتر”، مناطق في جنوب البلاد مسرحا لعمليات عسكرية، يمنع الاقتراب منها، وذلك لقطع الإمدادات عن الجماعات الإجرامية والخلايا الإرهابية في المنطقة.

مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الليبية اللواء “خالد المحجوب” قال لوسائل الاعلام: إن “الهدف من إعلان رمال زلاف بالجنوب الليبية منطقة عمليات عسكرية، هو قطع الطريق والإمدادات على الخلايا النائمة للمتطرفين المتفرقين في مناطق عدة”، لافتة إلى أن “القوات المسلحة دفعت بالتعزيزات العسكرية لدعم مديرية لأمن سبها لاستئصال الجماعات الإرهابية وضرب عصابات الإجرام المنظمة في مقتل”.

 وأكد مدير التوجيه المعنوي “المحجوب”، أن “العملية الأمنية قائمة حتى يستعيد المواطن الليبي في سبها وغيرها من مناطق الجنوب الليبي كافة مقومات الحياة، وفي مقدمتها استتباب الأمن داخل الشارع الجنوبي”.

كما أعلن الجيش الوطني الليبي في وقت سابق، مناطق بجنوب البلاد، مناطق عمليات عسكرية يحظر فيها تحرك المركبات والأفراد، في إجراء للتصدي للجماعات الإرهابية.

وذكر الناطق باسم الغرفة الأمنية المشتركة سبها “علي الطرشاني” أنه “تم الشروع في تنفيذ الخطة الأمنية التي وضعتها غرفة عمليات المنطقة الجنوبية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية للقضاء على الجماعات الإرهابية والإجرامية في المنطقة”، موضحاً أن “المرحلة الثانية من خطة القوات الليبية لتأمين سبها وأطرافها ستستهم في القضاء على عصابات الاتجار بالبشر والمحروقات والجريمة المنظمة”.

يذكر أن الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير “خليفة حفتر”، أغلق الحدود الليبية الجزائرية وأعلن أنها منطقة عسكرية يُمنع التحرك فيها الشهر الفائت، وذلك بعد استقدام تعزيزات عسكرية جديدة لتأمين المنطقة الجنوبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى