fbpx

الجيش اليمني يتقدم في "تعز"

تمكنت قوات الجيش اليمني من دحر ميليشيا الحوثي من مناطق مهمة ومواقع استراتيجية جنوب غربي البلاد، حيث نجحت القوات المهاجمة في السيطرة على منطقة “ماوية” الواقعة شمال شرق محافظة تعز.

مصادر في الجيش اليمني، أكدت أن قواتها قامت بتحرير كلاً من “ذيب و الشوق” ومواقع أخرى ملاصقة لها، بعد أن باغتت الحوثين بهجوم عنيف على أماكن تمركزهم في القسم التابع لمديرية “ماوية” في الجنوب الغربي من البلاد.

واستطاعت قوات الجيش اليمني خلال المعركة التي خاضتها أمس مع الحوثين، من تحرير مدن ” شعنب، صلول، المدينة، حاجر” كما شددت الخناق على الميليشيا الحوثية في جبل بقطعا لخطوط الامداد في جبل المشمرر، واسترجعت موقعي كان يتمركز بهما الحوثيين هما ” السرايا والمصانع”.

المصدر العسكري اليمني قال:” إن قواتنا باتت تستطيع التوغل والهجوم على نقاط تمركز الحوثيين في مديرية ماوية، وذلك بفضل سيطرتا على جبل ذيب المشرف على منطقة باهر في تعز.

وكانت قوات الجيش اليمني في الأسبوع الماضي، قد حررت مواقع مهمة واستراتيجية في مديرية باقم الواقعة شمال محافظة صعدة، وفي محافظة الجوف بمديرية برط العنان.

من جانبه، أضاف، العميد “أديب الشهاب”: قوات الجيش اليمني حررت تبة نايف في محافظة صعدا وتمكنت من السيطرة عليها بعد هجومها على ميليشيا للحوثين، أسفر عن قتل وجرح الكثيرين منهم والبقية لاذوا بالفرار.

حيث ذكر قائد اللواء الأول في قوات حرس الحدود العميد ” هيكل حنتف” قائلا : ” إن قوات الجيش اليمني تمكنت من السيطرة على جبال القلعة الاستراتيجية التابعة لمديرية برط العنان في محافظة الجوف”، مضيفا إن قوات الجيش توغلت ي أماكن تواجد الميليشيا الحوثية في أودية الظهرة بمحافظة الجوف.

كما قال العميد “حنتف” :” إن قوات الجيش تمكنت من قطع خطوط امداد ميليشيا الحوثين، الواصلة لأماكن تمركزها في جبال الأمهور”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى