fbpx
أخر الأخبار

الجيش اليمني يستعيد مواقع استراتيجية جنوبي مأرب

مرصد مينا – اليمن

استعاد الجيش اليمني، اليوم الثلاثاء، عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة ميليشيا “الحوثي” جنوبي محافظة مأرب الغنية بالنفط شمال شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

مصدر عسكري يمني قال لوسائل الاعلام: إن “قوات الجيش مسنودةً بقبليين نفذوا فجر اليوم، هجومًا مضادًا في مديرية الجوبة جنوبي مأرب، سانده طيران التحالف العربي بسلسلة غارات”، مؤكداً أن “القوات الحكومية أمنت خلال العملية التي شنتها بعد وصول تعزيزات لها، محيط معسكر أم رِيَش بعد 48 ساعة من تحقيق ميليشا الحوثي اختراق ميداني هو الأول من نوعه في مديرية الجُوبة ووصول طلائع قواتها إلى تخوم المعسكر”.

وتمكّن الجيش اليمني من خلال الهجوم من استعادة مواقع ومرتفعات بينها قرية نصير ومفترق طرق مؤدٍ إلى معسكر أم رِيَش في المديرية ذاتها.

بدوره، أكد مصدر ميداني، أنه “سقط خلال المعارك التي استمرت حوالي 12 ساعة، 21 قتيلًا من الجيش اليمني ومسلحي الحوثي في حين أُصيب 37 من الطرفين”.

وتأتي التطورات الميدانية، بعد سيطرة ميليشيا الحوثي الأربعاء الماضي، على مدينة حَريب مركز المديرية التي تحمل ذات الاسم والواقعة جنوبي مأرب، إثر معارك مع الجيش اليمني، استمرت حوالي 20 ساعة.

يذكر أنه منذ مطلع شباط/فبراير الماضي، يتصاعد القتال بين الجيش اليمني وجماعة الحوثيين في محافظة مأرب الغنية النفط، بعد إطلاق ميليشيا الحوثي عملية عسكرية للسيطرة على مركز المحافظة مدينة مأرب التي تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية، ومحطة لتوليد الكهرباء بالغاز بقدرة 341 ميغاوات، وتمثل السيطرة على المدينة أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى