fbpx
أخر الأخبار

الحرس الثوري الإيراني يجري مناورات عسكرية

مرصد مينا

أفادت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، اليوم الأحد، أن الحرس الثوري يجري تدريبات عسكرية في المناطق الغربية من البلاد تستمر حتى الثلاثاء المقبل.

وقالت الوكالة الرسمية، إن المناورات الحرس الثوري تهدف إلى “الحفاظ على مستوى الاستعداد القتالي وتحسين المهارات القتالية”.

وتأتي هذه المناورات في وقت تستمر فيه إيران بالتوعد بشن ضربة على إسرائيل ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، في 31 يوليو الماضي بالعاصمة طهران.

وأمس السبت، أفادت صحيفة معاريف الإسرائيلية في تقرير إن “التقديرات الأميركية والإسرائيلية ترجّح أن ينفّذ حزب الله اللبناني هجومه خلال الساعات الـ24 المقبلة”، مشيرة إلى أن تلك التقديرات ترجح أن يهاجم حزب الله إسرائيل أولا، ثم تقوم إيران بالشيء نفسه.

وكانت الولايات المتحدة عززت تحركاتها لدعم إسرائيل في مواجهة الهجوم المرتقب، فيما تصاعدت مخاوف الإسرائيليين خاصة بمدينة حيفا التي لوّح حزب الله باستهدافها، تزامنا مع استمرار التصريحات من قبل المسؤولين الإيرانيين بأنه سيتم توجيه “الرد المناسب” لتل أبيب.

يأتي هذا في وقت استنفرت إسرائيل قطاعاتها العسكرية والحيوية منذ أيام، وباتت في حالة تأهب قصوى، تحسبا لرد متحمل من إيران وحزب الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى