fbpx
أخر الأخبار

الحظر الشامل يتسبب بخسارة الاقتصاد الأردني 35 مليون دولار يومياً

مرصد مينا – الأردن

قال وزير العمل الأردني “معن القطامين”، إن كل يوم من أيام الحظر الشامل، يكبد خزينة المملكة خسارة قدرها 25 مليون دينار، أي ما يقرب الـ 35.31 مليون دولار أمريكي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير الأردني خلال اجتماع لجنة الاقتصاد النيابية، في وقت تتصاعد الدعوات لفرض حظر شامل لمدة 3 أسابيع في المملكة، حسبما نقلت وسائل إعلام أردنية.

وفي وقت سابق، تحدث مصادر طبية أردنية، عن فكرة فرض حظر شامل في البلاد لمدة 3 أسابيع، لكن وزير الصحة الأردني، “نذير عبيدات” قال إن الحكومة رفضت خلال الفترة السابقة التي شهدت ارتفاعًا كبيراً بالإصابات، جميع الاستشارات والنصائح الداخلية والخارجية بفرض حظر شامل لثلاث أسابيع.

وأكد “عبيدات”، أن قرار إعادة فتح المدارس لا تراجع عنه، مشيرا الى أن العودة إلى المدارس ستكون حسب القرار المتخذ سابقا،  بالعودة التدريجية ابتداء من الصفوف الأساسية الأولى والثاني الثانوي ورياض الأطفال.

وأضاف أن “الحظر الشامل ليس منظورا ولا يوجد قرار بذلك وهو خيار غير مطروح”، موضحا أن “المرحلة الحالية فترة عودة تدريجية في فتح القطاعات”.

الوزير الأردني كشف أن هناك تخوفات بسبب ارتفاع نسب الفحوصات الإيجابية لفيروس كورونا المستجد، لكنه أشار الى أنها “ليست مخيفة كثيرا”.

وبحسب الوزير فقد تم تسجيل 350 إصابة بالسلالة الجديدة البريطانية من الفيروس و3 من السلالة الجنوب أفريقية.

يشار الى أن رئيس الوزراء الأردني، “بشر الخصاونة”، كان أعلن في 13 كانون الثاني\ يناير الماضي، عن وقف الحظر الشامل ليوم الجمعة، وفتح القطاعات المغلقة بمنهجية متدرجة وآمنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى