fbpx

الحكم على عراقي خطط لاغتيال الرئيس الأمريكي جورج بوش في الولايات المتحدة

مرصد مينا

قضت محكمة أمريكية بالسجن 14 عاما، على لاجئ عراقي، سعى لاغتيال الرئيس الأمريكي الأسبق “جورج دبليو بوش”.

وذكرت صحيفة “واشنطن تايمز” إلى جلب فرقة اغتيال تابعة لتنظيم داعش، لقتل الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش، بحسب  صحيفة “واشنطن تايمز”

الصحيفة أشارت إلى أن العراقي شهاب أحمد شهاب ألقى اللوم على الرئيس بوش في الفوضى التي عمت العراق بعد الحرب الأمريكية عام 2003 في العراق والإطاحة بنظام صدام حسين.

يشار أن القاضي مايكل واتسون أصدر حكما بالسجن لمدة 178 شهرا، على شهاب، بعد أن اعترف بأنه مذنب بمحاولة تقديم دعم مادي للإرهابيين.

كما أمر القاضي شهاب بمواجهة 15 عاما من الإفراج تحت الإشراف، على الرغم من أنه من المحتمل أن يتم ترحيله في نهاية مدة عقوبته.

يذكر أن وثائق قضائية كشفت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في مؤامرة لـ “اغتيال” الرئيس الأميركي السابق، جورج دبليو بوش، يرتبط بها مواطن عراقي يقيم في الولايات المتحدة، وفق به شبكة سي إن إن.

وقال ممثلو الادعاء إن شهاب دخل الولايات المتحدة بتأشيرة حصل عليها من مسؤول فاسد في السفارة الأمريكية في العراق، وبمجرد وصوله إلى هناك، سعى بشدة للبقاء، وقدم طلب لجوء وحاول أيضا تنظيم زواج مزيف.

وأضافت الصحيفة “حصل شهاب على أوراق طلاق مزورة من زوجته في العراق لمحاولة الزواج الوهمي” لافتة إلى أنه سعى إلى جلب فرقة اغتيال تابعة لتنظيم داعش لقتل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، الذي كان رئيسا للولايات المتحدة عندما اجتاحت قواتها العراق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى