fbpx
أخر الأخبار

الخارجية الأمريكية تدعو العالم لتجنب إعادة العلاقات مع نظام الأسد

مرصد مينا – الولايات المتحدة

حثت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الاثنين، جميع الدول على عدم إعادة العلاقات الدبلوماسية مع النظام السوري، أو رفع مستوى هذه العلاقات، أو التعاون الاقتصادي معه.

وقالت متحدثة باسم الخارجية الأميركية، رفضت الكشف عن اسمها، بحسب وسائل إعلام امريكية: “لقد كان نظام الأسد مسؤولا عن فظائع لا حصر لها. إلى جانب ذلك، فإن استخدامه الأسلحة الكيماوية بشكل متكرر، ودعوة القوات الإيرانية والروسية إلى سوريا وتهديد جيرانه، يمثل خطرا كبيرا على المنطقة بأكملها بما في ذلك عُمان”.

المتحدثة أضافت أن “أي محاولة لإعادة العلاقات أو تطويرها دون معالجة فظائع النظام ضد الشعب السوري، تقوض الجهود المبذولة لتعزيز المحاسبة والسير نحو حل دائم وسلمي وسياسي للصراع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254”.

كما دعت “بشار الأسد ونظامه إلى اتخاذ خطوات لا رجعة عنها لإنهاء حملة العنف ضد الشعب السوري، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254 بصدق أو مواجهة العزلة الدبلوماسية والاقتصادية المستمرة”.

يشار الى أن  الخارجية السورية، ذكرت أمس الاثنين، أن وليد المعلم تسلم أوراق اعتماد السفير العُماني في سوريا، تركي محمود البوسعيدي ، سفيرا مفوضا فوق العادة للسلطنة في دمشق، مشيرة إلى أنهما “تبادلا الأحاديث حول العلاقات الثنائية وتعزيز التطور والتعاون بين بلديهما في مختلف المجالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى