fbpx

الخارجية السودانية: تم اعتقال جميع المشاركين في محاولة الانقلاب

مرصد مينا- السودان

أعلنت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الأربعاء، توقيف جميع الضالعين في محاولة الانقلاب في البلاد، مؤكدة أنهم سيمثلون أمام العدالة.

وكيل الوزارة “محمد شريف”، قال اليوم الأربعاء، إنه “قبل يومين كانت هناك محاولة انقلابية قام بها عدد من الضباط المرتبطين بالنظام السابق، وقد رفضت هذه المحاولة كافة شرائح الشعب السوداني، وتم اعتقال جميع المشاركين في الانقلاب”.

وأكد “شريف” أنه سيتم نقل هؤلاء الذين شاركوا في الانقلاب إلى القضاء.

بدورها، اعتبرت وزيرة الخارجية، “مريم الصادق المهدي”، أن إنجازات الثورة ونجاح الحكومة الانتقالية بفك عزلة بلادها “أزعج أعداء الثورة”.

وقالت الوزيرة في بيان قدمته اليوم للسلك الدبلوماسي الأجنبي المعتمد بالخرطوم، حول المحاولة الانقلابية الفاشلة: “تود وزارة خارجية جمهورية السودان أن تُنهي إلى كريم علمكم أن السلطات السودانية المختصة أحبطت أمس الثلاثاء محاولة انقلابية فاشلة قام بها بعض الضباط من الرتب الوسيطة والصغرى”.

وأضاف البيان أن الإنقلابيين “تصدت لهم قيادة القوات المسلحة، ولم يجدوا الاستجابة التي كانوا ينتظرونها من الوحدات المختلفة، بالإضافة إلى بعض المدنيين ذوي الصلة بالنظام البائد، وتمت السيطرة الكاملة على الوضع، كما تم إلقاء القبض على قادة تلك المحاولة الانقلابية الفاشلة من العسكريين والمدنيين، ويجري التحري معهم حاليا”.

يشار إلى أن السلطات السودانية، أعلنت أمس الثلاثاء، إحباط محاولة انقلاب عسكرية في البلاد، وبحسب بيان قيادة القوات المسلحة، فقد تم اعتقال معظم المشاركين في محاولة الانقلاب، بينهم 21 ضابطا وعدد من الجنود.

وقال رئيس الوزراء السوداني “عبد الله حمدوك” إن محاولة الانقلاب تشير إلى ضرورة إصلاح الجيش والأجهزة الأمنية، فيما أكدت السلطات السودانية أن مناصري الرئيس السابق “عمر البشير” هم من نظموا التمرد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى