fbpx

الخيار العسكري مطروح.. واشنطن: سنفعل ما يلزم لمنع إيران من الحصول على القنبلة النووية

مرصد مينا

أكدت واشنطن أنها لن تسمح لطهران بامتلاك سلاح نووي  حتى لو كان ذلك يعني اللجوء إلى الخيار العسكري، جاء ذلك خلال تصريحات للمبعوث الخاص للرئيس الأمريكي إلى إيران، روبرت مالي، مضيفا: “سوف نستخدم الردع لنوضح لهم أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة إذا توصلنا إلى أنهم يتخذون خطوات ترقى إلى مستوى قرار الحصول على قنبلة”.

واستدرك مالي: “لكننا سنواصل الدبلوماسية لأننا نعتقد أن هذه هي الطريقة الأكثر قابلية للتحقق والاستدامة لمنعهم من الحصول على قنبلة” مشيرا إلى أن طهران على بعد “أسبوعين فقط” من الحصول على ما يكفي إذا قرروا تخصيب اليورانيوم بدرجة تصل إلى درجة صنع الأسلحة. وفيما يتعلق بالمدة التي ستستغرقها إيران لتطوير ذلك إلى قنبلة نووية، قال مالي إنها معلومات سرية لكن الأمر سيستغرق وقتًا أطول… سيكون لديهم اليورانيوم المستخدم في صنع الأسلحة في غضون فترة زمنية قصيرة”.

المبعوث الأمريك لفت إلى تصريح سابق للرئيس الأمريكي جو بايدن قال فيه إن الخيار العسكري “سيكون على الطاولة” إذا شرعت إيران في محاولة تطوير قنبلة نووية.

لكنه أوضح أن الخيار العسكري بالنسبة لواشنطن ليس هو الخيار المفضل، لكن بايدن سيفعل ما يلزم للتأكد من أن إيران لن تحصل على القنبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى