fbpx
أخر الأخبار

“الدستوري الحر” يدعو لحل البرلمان التونسي وإجراء انتخابات مبكرة

مرصد مينا – تونس

دعا الحزب الدستوري الحر التونسي اليوم الثلاثاء، إلى حل برلمان بلادها، وإجراء انتخابات مبكرة، لافتاً إلى أنه “الحل الوحيد للخروج من الأزمة الحالية”.

رئيسة الحزب الدستوري الحر، النائبة “عبير موسى” طالبت بحل البرلمان حالا وإجراء انتخابات تشريعية سابقة لأوانها”، مؤكدة أنه “لا خلاف بينها وبين الرئيس التونسي قيس سعيد، ومعارضتها للأمر الصادر في 22 سبتمبر/أيلول، كان من أجل محاولة فهمه فقط واستيضاح خارطة الطريق”.

وكانت “موسى” قد انتقدت الرئيس “قيس سعيد” مؤكدة أن حزبها بريء من قانون المالية الحالي لعام 2021، ولم يقم بالتصويت عليه وقت عرضه في البرلمان التونسي.

كما حملت النائبة التونسية رئيس الجمهورية قيس سعيد، مسؤولية تمرير القانون، موضحة أن “الديون اليوم وصلت إلى 100 ألف مليار، والحكومة التزمت بتنفيذ الاتفاقيات السابقة مقابل غياب الموارد والاعتمادات المالية”.

وكان الرئيس التونسي “قيس سعيّد” أصدر في سبتمبر/أيلول الماضي، عدد من التدابير الاستثنائية، منها تعليق جميع اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن جميع أعضائه.

يذكر أن الرئيس التونسي تعهد بعد إعلانه التدابير الاستثنائية وتعليقه معظم مواد الدستور، بإصلاح النظام السياسي والقانون الانتخابي، لكنه لم يحدد خارطة طريق واضحة للإصلاحات وما إذا كان سيطلق حواراً وطنياً مع الأحزاب والمنظمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى