fbpx

الدولار إلى 8 آلاف .. انتكاسة جديدة لليرة اللبنانية

مرصد مينا – لبنان

تعرضت الليرة اللبنانية لانتكاسة جديدة خلال الساعات القليلة الماضية، بعد فترة من التحسن البسيط، حيث سجل سعر صرف الدولار في السوق السوداء، صباح اليوم الجمعة 7800 ليرة لبنانية.

إلى جانب ذلك، عاود الدولار ارتفاعه مجدداً مع تداولات الظهيرة، ليعود مرة أخرى إلى 8 آلاف ليرة، بفارق 200 ليرة للدولار الواحد عن الأسعار المسجلة صباحاً، وسط توقعات بأن يواصل ارتفاعه خلال الساعات القليلة القادمة.

ويأتي الانخفاض الجديد، بالتزامن مع إعلان القضاء اللبناني، الحجز على أملاك حاكم مصرف لبنان المركزي، احتياطاً، والتحقيق معه في اتهامات بالمسؤولية عن الانهيار المالي والاقتصادي في لبنان.

ويعيش لبنان على وقع أزمة اقتصادية خانقة، بسبب ضعف وندرة القطع الاجنبي في السوق اللبنانية، ما أدى إلى انهيار سعر صرف النقد المحلي بمستويات غير مسبوقة، وسط تحذيرات من ارتفاع معدلات البطالة إلى مليون شخص خلال الأشهر القادمة، وتجاوز معدلات الفقر 50 في المئة.

وتتهم بعض الجهات اللبنانية السياسية والحراك في الشارع، حزب الله بالمسؤولية عن الأوضاع المتردية، خاصة مع تهريب العملة الأجنبية إلى النظام السوري، ورفضه إغلاق المعابر الحدودية غير الشرعية، التي يديرها على الحدود مع سوريا، إلى جانب رفضه مطالب المجتمع الدولي بتطبيق الحياد اللبناني تجاه قضايا المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى