fbpx
أخر الأخبار

الرئيس التركي يهدد بشن عملية عسكرية جديدة في سوريا

مرصد مينا – تركيا

هدد الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، بشن عملية عسكرية جديدة في سوريا، لافتاً إلى أن “هذا القرار سيتخذ في حال اقتضت الضرورة ولن يتم التراجع عنه”.

الرئيس التركي “أردوغان” قال: إن “الولايات المتحدة تدعم (وحدات حماية الشعب) الكردية في سوريا بشكل علني، ولا تستجيب لدعوات تركيا في هذا السياق، التي تعتبر هذا التنظيم إرهابيا”، لافتاً إلى أنه “بالطبع سيتم تنفيذ العملية في حال اقتضت الضرورة ولن يتم التراجع عن ذلك. من المستحيل هذه المرة بالنسبة لنا ادخار أي جهد في حربنا ضد التنظيمات الإرهابية”.

وأضاف الرئيس “أردوغان”: “سنقوم بكل شيء ضروري في حال اتخاذ حزب العمال الكردستاني\ وحدات حماية الشعب\ حزب الاتحاد الديمقراطي أي أعمال ضددنا، ولن نقدم أي تنازلات، هذا ما نؤكده وأكدناه دائما”.

كما شدد “أردوغان” على أنه “يجب على شريكنا في حلف شمال الأطلسي ألا يحاول القيام بمثل هذا الأمر”، مشيراً إى أنه “توصل مع الولايات المتحدة إلى تفاهم بشأن ضرورة العمل سويا حول هذه المسألة، التي تعتبر من أولويات تركيا في الفترة المقبلة، ولم نلمس منهم أي موقف سلبي”.

وتمثل الولايات المتحدة أكبر داعم لـ”قوات سوريا الديمقراطية”، التي تشكل “وحدات حماية الشعب” الكردية عمودها الفقري، إذ يعتبر التنظيم حليفا أساسيا للقوات الأمريكية في حملة مكافحة “داعش” في الأراضي السورية.

بدورها، كشفت المعارضة السورية، اليوم الاثنين، أن “تركيا تعتزم إطلاق عملية عسكريا ضد قوات سوريا الديمقراطية (قسد) غدا الثلاثاء”، مشيرا إلى أنها وجهت الأوامر لفصائل المعارضة بالاستعداد للعملية التي ستنطلق من عدة محاور في شمال سوريا، من بينها جهة أعزاز وجهة تل أبيض”.

وصادق البرلمان التركي، مؤخرا، بأغلبية الأصوات، على المذكرة التي قدمتها الرئاسة التركية لتمديد الصلاحية الممنوحة لأردوغان بشأن إرسال قوات لتنفيذ عمليات عسكرية في سوريا والعراق عامين آخرين اعتبارا من 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى