fbpx

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يهاتف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

مرصد مينا

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثة هاتفية مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

وذكرت في بيان البيان أن الطرفين ناقشا مجموعة من القضايا التي تتعلق بعضوية المملكة في مجموعة “بريكس” والاتفاقيات المتعلقة بخفض إنتاج النفط وضمان استقرار السوق العالمية.

وجاء في البيان: “أعرب ولي العهد عن امتنانه للجانب الروسي لدعمه المستمر لطلب المملكة العربية السعودية للانضمام إلى بريكس”.

الكرملين أشار إلى أن “الرئيس الروسي بدوره هنأ بحرارة القيادة السعودية على القرار الذي اتخذته القمة في جوهانسبرغ بهذا الصدد، وأبلغه بأولويات الرئاسة الروسية لمجموعة بريكس في عام 2024”.

وعبّر الجانبان عن تقييمهما العالي لتفاعل البلدين في صيغة “أوبك +”، وأثناء المحادثة، تمت الإشارة أيضا إلى أن الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بشأن خفض إنتاج النفط، إلى جانب الالتزامات الطوعية للحد من إمدادات المواد الخام، تجعل من الممكن ضمان الاستقرار في سوق الطاقة العالمية.

بالإضافة إلى ذلك، أعرب الطرفان عن ارتياحهما لتطور التعاون بين البلدين، وتم النظر في عدد من القضايا المتعلقة بتعميق التعاون في مجالات التجارة والاقتصاد والنقل واللوجستيات والاستثمار. كما تم الاتفاق على مواصلة الاتصالات الثنائية. وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى