fbpx

الرابع خلال أسبوع.. انفجار جديد يهز مدينة رأس العين السورية

مرصد مينا – سوريا

هز انفجار جديد مدينة رأس العين في محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا، وأوقع عددا من القتلى والجرحى، وفقا لما أفادت به مصادر خاصة بـ”مرصد مينا”.

المصادر قالت إن “سيارة مفخخة انفجرت، مساء الخميس، خلال تفتيشها أمام حاجز تابع لقوات المعارضة، عند مدخل بلدة تل حلف غربي رأس العين”، مضيفة أن “الانفجار أسفر عن مقتل 6 عناصر من قوات المعارضة، وإصابة 8 أشخاص، بينهم مدنيون”.

ويعد هذا الانفجار الرابع، الذي يضرب مدينة رأس العين خلال أسبوع، حيث انفجرت، يوم الثلاثاء، دراجة نارية مفخخة وسط سوق المدينة، ما أدى إلى سقوط قتيلين، أحدهما طفل، وجريحين.

ويوم الأحد، شهدت المدينة انفجار عبوة ناسفة زرعت في عربة لبيع الخضار في سوق الهال، أودى بحياة 8 أشخاص، بينهم طفل، إضافة إلى جرح العشرات.

كما انفجرت سيارة مفخخة، يوم الخميس الماضي، قرب المجلس المحلي، وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص، بينهم سيدة، وإصابة آخرين بجروح.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك التفجيرات، إلا أن فصائل المعارضة المتواجدة في رأس العين تتهم “قوات سوريا الديمقراطية” المعروفة بـ”قسد” بتنفيذها، لاسيما وأنها كانت تسيطر على المدينة لعدة سنوات، قبل إطلاق ما تسمى بـ”عملية نبع السلام”.

وأطلق الجيش التركي بالتعاون مع فصائل معارضة، في 9 تشرين الأول عام 2019، “عملية نبع السلام”، في منطقة شرق نهر الفرات، شمال شرقي سوريا، الممتدة بين مدينتي تل أبيض ورأس العين، بهدف طرد “قسد” منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى