fbpx
أخر الأخبار

السجن المؤبد للقائم بأعمال مرشد “الإخوان” في مصر

مرصد مينا – مصر

أصدرت محكمة الدائرة الثانية إرهاب، جنوبي العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الخميس، حكما بالسجن المؤبد 25 عاما، بحق القائم بأعمال المرشد العام للإخوان المسلمين “محمود عزت”، في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث “مكتب الإرشاد”.

ووفق القانون المصري، يعد الحكم أوليا وقابلا للطعن أمام محكمة النقض، أعلى محكمة طعون بالبلاد، خلال 60 يوما من صدور حيثيات الحكم.

يشار إلى أن السلطات المصرية كانت أوقفت “عزت” في شهر آب\ أغسطس الماضي 2020، داخل إحدى الشقق السكنية شرقي القاهرة، بعد سنوات من الاختفاء والملاحقة على إثر بأحداث “مكتب الإرشاد”.

في القضية ذاتها، قضت محكمة جنايات القاهرة، عام 2015، بإعدام 4 متهمين والمؤبد لـ14 آخرين في القضية ذاتها، أبرزهم “محمد بديع” المرشد العام لجماعة الإخوان ونائبه “خيرت الشاطر”.

يذكر أن النيابة المصرية وجهت للمتهمين حينها، عدة اتهامات نفوها بـ”التحريض على القتل، وإمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والتخطيط لارتكاب الجريمة”، حسبما كشفت  مصادر مطلعة لصحيفة الأهرام في وقت سابق.

الجدير بالذكر أن قضية “مكتب الإرشاد”، تعود لعام 2013، حيث وقعت اشتباكات أمام مقر مكتب الإرشاد وهو مقر أعلى هيئة تنفيذية للجماعة، بضاحية المقطم جنوب شرقي القاهرة، بين مناصرين للجماعة ومعارضين، أسفرت عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

وعقب الإطاحة بالرئيس الأسبق “محمد مرسي”، المنتمي للجماعة، في صيف 2013، لاحقت السلطات المصرية قيادات وكوادر بالجماعة بتهم متعلقة بالإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى