fbpx
أخر الأخبار

السجن لكل من يؤيديها.. بريطانيا تضع حركة حماس على قوائم الإرهاب

مرصد مينا – بريطانيا

أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، اليوم الجمعة أنه سيتم حظر حركة “حماس” كمنظمة إرهابية في حملة جديدة على معاداة السامية، مضيفة أن أي شخص يؤيد الحركة “بشكل متهور” أو يرتب اجتماعات لدعمها أو يدعو الناس لتأييدها أو يكون عضوا فيها، سيواجه عقوبة بالسجن عشر سنوات، بموجب القوانين الجديدة، التي سيتم سنها في البرلمان.

الوزيرة البريطانية رأت بحسب وكالة “بلومبرغ” أن الخطوة سترسل “رسالة قوية للغاية لأي فرد، يفكر في أن يقول نعم لدعم منظمة، مثل حماس.. إنها خطوة مهمة، لاسيما بالنسبة للمجتمع اليهودي. حماس معادية للسامية بشكل أساسي ومسعور”.

 وتابعت وزيرة الداخلية البريطانية أن معاداة السامية شر دائم “لا أتحمله أبدا. يشعر الشعب اليهودي بشكل دائم، بعدم الأمان في المدارس وفي الشوارع، عندما يتعبدون وعندما يكونون في منازلهم وعلى الإنترنت”.

من جهته رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بالقارار البريطاني وقال في تغريدة عبر “تويتر”: حماس منظمة إرهابية، الذراع السياسي تمكنها من العمل العسكري. نفس الإرهابيين، فقط بالبدلات. شكرا لك وتقدير كبير لصديقي رئيس الوزراء البريطانيبوريس جونسون على القيادة في هذا الموضوع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى