fbpx

السطات الليبية تطالب مصر بإعفاء مواطنيها من “رسوم الدخول”

مرصد مينا – ليبيا

دعت السفارة الليبية في القاهرة، السلطات المصرية، بإعفاء المواطنين الليبيين من قرار فرض رسوم على الراغبين في دخول الأراضي المصرية.

السفارة الليبية في القاهرة في بيان لها: إن “القائم بأعمال السفارة الليبية لدى مصر طارق مصباح الحويج، خاطب وزارة الخارجية المصرية بشأن قرار فرض رسوم على المسافرين الراغبين في دخول الأراضي المصرية”.

وكان وزير الداخلية المصري أصدر قرارًا نص على فرض رسوم على المسافرين الراغبين في دخول الأراضي المصرية بواقع 25 دولارًا أمريكيًا تدفع عند منفذ الوصول.

كما طالب القائم بأعمال السفارة الليبية في مذكرة رسمية، السلطات المصرية بإعفاء المواطنين الليبيين من دفع هذه الرسوم تفعيلا للاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 1992 التي تنظم حقوق التنقل والإقامة والعمل والتملك بين شعبي البلدين.

ووقعت وزارة العمل الليبية ونظيرتها المصرية الأسبوع الفائت، اتفاقا بشأن تسهيل دخول العمالة المصرية إلى ليبيا وتفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الوزارتين من العام 2013 بشأن استقدام العمالة المصرية إلى ليبيا، كما توافق الطرفان على تشكيل لجنة دائمة مشتركة بين الوزارتين لهذا الغرض، والترتيب لقيام وفد فني مصري لزيارة ليبيا لاستكمال باقي الترتيبات الفنية.

يذكر أن كل من مصر وليبيا وقعت في العام 1992، تنظم كافة أوجه التعاون بين البلدين، بينها إلغاء تأشيرات الدخول لمواطني البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى