fbpx

السعودية تؤتمت تأشيرتها السياحية

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن توفر تأشيرتها السياحية عبر الإنترنت لجميع دول العالم، ذات العلاقات الدبلوماسية مع المملكة، والتي تصل إلى 49 دولة، حيث عرضت التأشيرة بمبلغ 440 ريالا سعوديا، أي ما يعادل 116 دولار أمريكي. التأشيرة صدرت بنوعين، الإصدار الفوري، أي أن المسافر يمكنه الحصول على التأشيرة عند الوصول والدخول مباشرة من مطارات ومنافذ المملكة الستة، وهي: مطار الملك خالد بالرياض، مطار الملك فهد بالدمام، مطار الملك عبد العزيز بجدة، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، منفذ جسر الملك فهد البري، ومنفذ البطحاء البري.

وأما النوع الثاني من التأشيرة، يمكن الحصول عليه عند التقديم لباقي الدول الغير مذكورة ضمن القائمة التي حددتها المملكة، وعددها حوالي 145 دولة، حيث يمكن طلب التأشيرة إلكترونيا، بعدها يتم مراجعة الممثلية والقنصليات السعودية المتواجدة في بلادهم، من أجل استلام التأشيرة.

يتم الموافقة على الفيزا السياحية إلى المملكة فورا، عند اكتمال الأوراق واستيفاء الشروط المذكورة في الطلب، كتعبئة الطلب الإلكتروني، مع وجود جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر، بالإضافة للحصول على التأمين الطبي المعتمد لدى السعودية، كما يجب ذكر عنوان الإقامة في المملكة، وأخيرا دفع رسوم الفيزا.

وجاء ضمن شروط التأشيرة، أن يكون المتقدم للطلب، قد تجاوز الـ 18 من عمره، في حال لم يكن مرافقا لوالديه أو أحدهما، مع حجز تذكرة سفر ذهاب وعودة، وتقديم شهادة العمل في حال كان الشخص قادم لعمل في المملكة، وتقديم شهادة عمل في بلده، ويجب عليه أن يبين خطة سير رحلته في المملكة، بالإضافة إلى كشف حساب بنكي وتعريف بالدخل.

وتصل مدة صلاحية التأشيرة السياحية إلى المملكة، لعام كامل، كما حددت مدة الإقامة 90 يوما في السنة الواحدة، بتعرفة واحدة لجميع الدول، مع احترام السياح للوائح المملكة وعدم دخول مكة المكرمة والمدينة المنورة، إلا للسياح المسلمين.

مرصد الشرق الأوسط وشمال فريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى