fbpx
أخر الأخبار

السعودية ترحب بتصنيف استراليا لـ”حزب الله” كمنظمة إرهابية

مرصد مينا – السعودية

أشادت وزارة الخارجية السعودية، يوم السبت، بإدراج استراليا لميليشيا “حزب الله” اللبنانية بشقيها السياسي والعسكري كـ”منظمة إرهابية”، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف مماثل.

الخارجية قالت إن “المملكة ترحب بإعلان الحكومة الأسترالية عن عزمها إدراج حزب الله بجناحيه السياسي والعسكري منظمة إرهابية في أستراليا”، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

كما نوهت الخارجية السعودية بأهمية تلك الخطوة في تعزيز الأمن والسلم الدوليين، داعية المجتمع الدولي على اتخاذ موقف مماثل للتصدي للإرهاب والجماعات الإرهابية حول العالم.

الترحيب السعودي جاء بعد إشادة أميركية باعتزام أستراليا تصنيف حزب الله منظمة إرهابية، معتبرة أن “إنهاء الفصل بين الجناح العسكري لحزب الله وبقية المنظمة الإرهابية خطوة مهمة للأمام”.

الخارجية الأمريكية أكدت أن “حزب الله منظمة إرهابية خطيرة تهدد سلامة المجتمع الدولي وتقوض سيادة الدولة اللبنانية”، مشيرة إلى أن “القدرات العسكرية والإرهابية للمنظمة وآلتها الدعائية وشبكاتها المالية الفاسدة تعد عقبات كبرى في طريق السلام والاستقرار في لبنان والشرق الأوسط والعالم”.

يشار إلى أن استراليا أعلنت يوم الأربعاء، تصنيف حزب الله بجناحيه العسكري والسياسي منظمة إرهابية، وبموجب القرار بات محظورا في استراليا حيث تعيش جالية لبنانية كبيرة، الانتماء إلى حزب الله أو تمويله.

وزيرة الداخلية كارين أندروز، قالت إن التنظيم المدعوم من إيران “يواصل التهديد بشن هجمات إرهابية وتقديم الدعم للمنظمات الإرهابية”، ويشكل تهديدا “حقيقيا” و”موثوقا به” لأستراليا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى