fbpx
أخر الأخبار

السعودية تكشف عن تفاصيل جولات المحادثات مع إيران

مرصد مينا – الرياض

كشفت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، عن إجراء الرياض محادثات مع طهران خلال الشهور الماضية، موضحة أنها تأتي في إطار “المناقشات الرامية إلى تخفيف التوترات بين البلدين”.

وزير الخارجية السعودي الأمير “فيصل بن فرحان”، أكد في مؤتمر صحفي مشترك مع “جوزيب بوريل” مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي أن “الجولة الأحدث من المحادثات عُقدت يوم 21 أيلول/سبتمبر الماضي، مشيرا إلى أن هذه “المحادثات لا تزال في المرحلة الاستكشافية”.

الأمير السعودي أعرب عن أمله في “أن تضع المحادثات أساسا لمعالجة المواضيع العالقة بين الطرفين”، مشددا على “أننا سوف نسعى ونعمل على تحقيق ذلك”.

ولم يوضح وزير الخارجية تفاصيل حول المحادثات ومكان الاجتماع أو مستوى التمثيل، لكنه عاد وأكد في الوقت ذاته لـ”جوزيب بوريل”، دعم المملكة “للجهود الدولية الرامية لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي”، معبرا عن قلق بلاده “البالغ من التجاوزات الإيرانية التي تتناقض مع ما تعلنه الأخيرة من سلمية برنامجها النووي”.

يشار إلى أن مصادر عراقية كشفت في وقت سابق عن أن السعودية وإيران أجرتا ثلاث جولات من المحادثات في بغداد خلال الشهور التي سبقت تنصيب الرئيس الإيراني المحافظ “إبراهيم رئيسي” في أب/أغسطس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى