fbpx
أخر الأخبار

السعودية تمهل سفير لبنان 48 ساعة لمغادرة المملكة

مرصد مينا – لبنان

استدعت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، سفيرها في لبنان للتشاور، مطالبة سفير لبنان لدى المملكة المغادرة خلال 48 ساعة القادمة.

وزارة الخارجية السعودية قالت في بيان لها: “بشأن التصريحات المسيئة للمملكة الصادرة من قبل وزير الإعلام اللبناني، وحيث تمثل هذه التصريحات حلقة جديدة من المواقف المستهجنة والمرفوضة الصادرة عن مسؤولين لبنانيين تجاه المملكة وسياساتها فضلاً عمّا تتضمنه التصريحات من افتراءات وقلبٍ للحقائق وتزييفها”.

وأعلن بيان الخارجية استدعاء سفير الملكة لدى الجمهورية اللبنانية للتشاور ومغادرة سفير الجمهورية اللبنانية لدى المملكة العربية السعودية خلال ال (48) ساعة القادمة” مؤكدة أنه “سيتم وقف كافة الواردات اللبنانية إلى المملكة، كما سيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الأخرى لتحقيق تلك الأهداف”.

كما لفت البيان إلى أن “المملكة طلبت وقف تصدير آفة المخدرات من لبنان من خلال الصادرات اللبنانية، ولا سيما في ظل سيطرة حزب الله الإرهابي على كافة المنافذ، وكذلك عدم اتخاذ العقوبات بحق المتورطين في تلك الجرائم التي تستهدف أبناء شعب المملكة العربية السعودية، وعدم التعاون في تسليم المطلوبين للمملكة بما يخالف اتفاقية الرياض للتعاون القضائي».

إلى جانب ذلك، ذكر بيان الخارجية، أن “حكومة المملكة تأسف لما آلت إليه العلاقات مع الجمهورية اللبنانية بسبب تجاهل السلطات اللبنانية للحقائق واستمرارها في عدم اتخاذ الإجراءات التصحيحية”، لافتة إلى أن “حزب الله الإرهابي سيطر على قرار الدولة اللبنانية جعل من لبنان ساحة ومنطلقاً لتنفيذ مشاريع دول لا تضمر الخير للبنان وشعبه”.

يشار إلى أن ميليشيا حزب الله اللبنانية، أشادت بما أسمته “الموقف الشجاع والشريف” للإعلامي “جورج قرداحي”، الذي هاجم دول الخليج العربي في إحدى البرامج الشبابية، ودافع عن ميليشيا الحوثيين الإرهابية الموالية لإيران.

واعتبرت في بيان أن موقف “قرادحي” يتوافق مع موقعه الإعلامي والأخلاقي والوطني دفاعا عن شعب اليمن المظلوم، وتوصيفه للعدوان على حقيقته باعتباره عدوانا أدى إلى سفك الدماء وقتل مئات الآلاف وحصار شعب بأكمله تحت مخاطر الجوع والمرض، بحسب قولها.

يذكر أن السعودية والإمارات استدعتا الأربعاء الماضي، سفيري لبنان لديهما للاحتجاج على “التصريحات المسيئة” التي أدلى بها وزير الإعلام بشأن حرب اليمن. وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان عن “أسفها” لما تضمنته “التصريحات المسيئة الصادرة عن قرداحي حيال جهود تحالف دعم الشرعية في اليمن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى