fbpx

السعودية وتركيا توقعان خطة تنفيذية للتعاون الدفاعي

مرصد مينا

وقعت السعودية وتركيا خطة تنفيذية للتعاون الدفاعي وقعها عن الجانب السعودي وزير الدفاع الامير خالد بن سلمان، وعن الجانب التركي وزير الدفاع ياشار غولر.

من جانبها قالت شركة “بايكار”،في بيان اليوم، إن الاتفاق مع وزارة الدفاع السعودية يشمل التعاون في نقل التكنولوجيا والإنتاج المشترك.

التوقيع جاء على هامش زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى السعودية، حيث استقبله، أمس، ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز  بالديوان الملكي في قصر السلام بجدة.

وعقد ولي العهد السعودي والرئيس التركي جلسة مباحثات رسمية ولقاء ثنائياً، حيث استعرضا أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، وآفاق التعاون المشترك وفرص تطويره في مختلف المجالات، كما بحثا مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها.

ووصل الرئيس التركي إلى جدة، أمس الاثنين، في زيارة رسمية، ضمن جهود تعزيز العلاقات المشتركة والتعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين.

أردوغان كان قال قبل مغادرته إسطنبول، الاثنين، في مستهل جولته التي تشمل أيضاً قطر والإمارات، إن حجم التبادل التجاري بين تركيا ودول الخليج ارتفع خلال الـ20 عاماً الأخيرة، من 1.6 مليار دولار إلى نحو 22 ملياراً.

وأضاف أنهم سيبحثون خلال المباحثات في الدول الخليجية الثلاث، عن سبل لدفع هذا الرقم إلى أبعد من ذلك بكثير، وذلك من خلال منتديات الأعمال التي سيتم تنظيمها في جدة والدوحة وأبوظبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى