fbpx
أخر الأخبار

السفارة الأمريكية في بغداد تعلق على استهدافها بالصواريخ

مرصد مينا – العراق

أكدت السفارة الأميركية في العاصمة العراقية بغداد “تعرض مجمع السفارة الأميركية مساء اليوم (الخميس) لهجوم من قبل جماعات إرهابية تسعى لتقويض أمن العراق وسيادته وعلاقاته الدولية، بحسب بيان لللسفارة.

وأضافت: “لطالما قلنا إن هذه الأنواع من الهجمات المشينة هي اعتداء ليس فقط على المنشآت الدبلوماسية، بل على سيادة العراق نفسه”، فيما أكد مصدر أمني إصابة امرأة وطفلة إثر سقوط صاروخ على مدرسة تقع في المنطقة الخضراء في بغداد.

وسائل إعلام أمريكية أكدت أن السفارة الأميركية تصدرت للهجوم بتفعيل منظومة “سيرام” الدفاعية، “ما أسفر عن إسقاط الصواريخ المهاجمة”.

من جهتها  أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية إصابة طفلة وامرأة بجروح، إثر سقوط عدد من الصواريخ على المنطقة الخضراء، وقالت الخلية في بيانها: “في عمل إرهابي جبان، تعرض السكان الأبرياء في المنطقة الخضراء ببغداد ومقرات البعثات الدبلوماسية التي تتحمل القوات الأمنية العراقية مسؤولية حمايتها إلى هجوم بواسطة عدد من الصواريخ انطلقت من منطقة الدورة جنوبي العاصمة، ما أدى إلى إصابة طفلة وامرأة بجروح”.

يشار أن القوات والمصالح الأمريكية تعرضت خلال الشهور الماضية لعدد من الهجمات الصاروخية أو الهجمات بطائرات بدون طيار، من دون أن تتبناها جهة محددة، غير أن الولايات المتحدة تنسبها إلى فصائل موالية لإيران.

وكانت منزل رئيس الوزراء العراقي في المنطقة الخضراء تعرض لهجوم بطائرات مفخخة أدى إلى أضرار في المنزل، كما أصيب الكاظمي بجرح في يده.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى