fbpx

السفارة الأمريكية في بغداد والتحالف الدولي يستنفران

طالبت السفارة الأمريكية في العراق، الثلاثاء، مواطنيها بضرورة اتخاذ تدابير الحيطة والحذر مشددة على ضرورة التزام اليقظة، وذلك على خلفية التوتر المتصاعد في البلاد، لا سيما بعد سقوط قذائف مدفعية اليوم على المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد.

وقالت السفارة في بيان صادر عنها : إن “السفارة تحذر جميع مواطني الولايات المتحدة من التوترات المتصاعدة في العراق وضرورة التزام اليقظة، مضيفة: ” يمكن العثور على معلومات إضافية على موقع سفارة الولايات المتحدة في خدمات مواطني الولايات المتحدة”.

من جهته، هدد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد سقوط القذائف المدفعية بالقرب من منطقة يتواجد فيها للقيام بمهام قتال تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قائلاً : “إنه لن يتسامح إزاء أي هجوم على أفراده، في بيان قوي على غير المعتاد تجاه الحوادث الأمنية في العراق، بحسب رويترز.

وأضاف التحالف في بيانه : “أنه لم يتم قصف أي منشأة مستخدمة من قبل الولايات المتحدة، لكن التحالف سيدافع عن نفسه في حالة حدوث مثل ذلك، دون أن يتهم أي جماعة بالمسؤولية عن الهجوم.

وكانت مصادر أمنية عراقية، تحدثت أمس الإثنين، أن انفجاراً وقع داخل المنطقة الخضراء وسط بغداد، وتم إطلاق صافرات الإنذار في المنطقة على خلفية القصف، مشيراً إلى أن ذلك ناجم عن سقوط قذيفتي هاون على المنطقة، دون خسائر تذكر.

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية، أنه تم اغلاق سيطرتي بابلون والمنطقة باء 4 في المنطقة المذكورة لفترة مؤقتة تحسباً لأي طارئ، في حين ذكر بيان لسلطات الأمن العراقية أن إحدى القذائف انفجرت داخل المنطقة الخضراء، بينما سقط الآخر في نهر دجلة.

في حين أعلن مصدر أمني، الثلاثاء،عن تحديد مكان انطلاق قذائف الهاون على المنطقة الخضراء، وقال في بيان له إن “قذائف الهاون التي استهدفت المنطقة الخضراء وسط بغداد، انطلقت من حي الاثار بالقرب من شارع 60 ضمن منطقة الدورة”.

وتابع المصدر في بيانه قائلاً: ” إنه تم العثورعلى منصات القذائف، كما أكد أن البحث جاري حتى إلقاء القبض على المنفذين، مشيراً إلى أن الحركة داخل المنطقة الخضراء عادت لطبيعتها وتسير بانسيابية عالية”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى