fbpx
أخر الأخبار

السلطات الأردنية تعلن إحباط محاولتي تهريب مخدرات بطائرات مسيّرة

مرصد مينا

أعلنت السلطات الأردنية، فجر اليوم الخميس، عن نجاحها في إحباط محاولتي تهريب مخدرات باستخدام طائرات مسيرة قادمة من سوريا، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية “بترا”.

وأوضح مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن قوات حرس الحدود، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تمكنت من إحباط محاولتين منفصلتين لتهريب المخدرات عبر طائرتين مسيرتين اخترقتا الحدود الأردنية بطريقة غير مشروعة.

وأضاف المصدر أنه تم “تطبيق قواعد الاشتباك” وإسقاط الطائرتين داخل الأراضي الأردنية، وتحويل المواد المضبوطة إلى الجهات المختصة لمتابعة التحقيقات.

كما أكد المصدر أن “القوات المسلحة الأردنية عازمة على التصدي لأي تهديدات على الحدود بكل قوة وحزم، ومنع أي محاولات لإدخال المواد المخدرة إلى الأردن، حفاظاً على أمن المواطنين”.

وتواجه الأردن تحديات مستمرة في مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود، وخاصة من سوريا، حيث سبق وأعلنت مديرية الأمن العام في يونيو الماضي عن إحباط محاولتين لتهريب ملايين من أقراص الكبتاغون المخدرة وكميات من الحشيش، في أكبر عملية ضبط من نوعها خلال السنوات الأخيرة، تشير إلى نشاط متزايد لشبكات تهريب مرتبطة بإيران في جنوب سوريا.

وأعلنت مديرية الأمن العام في بيان، وقتها، عن إحباط عمليتي تهريب نحو 9.5 مليون حبة مخدرة و143 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة، والإطاحة بأفراد العصابتين.

ورغم الاجتماعات المتكررة بين المسؤولين الأردنيين ومسؤولين من النظام السوري لبحث هذه القضية، إلا أن النقاشات لم تسفر عن نتائج ملموسة على الأرض.

وتعتبر عمليات تهريب المخدرات من سوريا باتجاه الأردن واحدة من أبرز المشاكل التي يعاني منها الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى