fbpx
أخر الأخبار

السلطات الإسرائيلية تمنع دخول السفير الأردني من دخول المسجد الأقصى

مرصد مينا

اعترضت السلطات الاسرائلية طريق السفير الاردني لدى تل أبيب لدى دخوله المسجد الأقصى حسبما أعلنت وزارة الخارجية الأردنية اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه تم استدعاء السفير الإسرائيلي في عمّان على خلفية الموضوع نفسه.

وبحسب بيان الوزارة “أقدم أحد أفراد شرطة الاحتلال الإسرائيلي على اعتراض طريق السفير الأردني في تل أبيب لدى دخوله إلى المسجد الأقصى، وقد تم إبلاغ السفير الإسرائيلي رسالة احتجاج شديدة اللهجة لنقلها على الفور لحكومته، أكدت إدانة الحكومة الأردنية لكافة الإجراءات الهادفة للتدخل غير المقبول في شؤون المسجد الأقصى، والتذكير بأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون المسجد وتنظيم الدخول إليه”.

بالمقابل قال المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، في بيان: “قبل قليل وصل مدير الوقف الأردني مع السفير الأردني لدى إسرائيل إلى الحرم القدسي دون أي تنسيق مسبق مع الشرطة”، مشيرا إلى أن: “الشرطي الذي لاحظ وجودهما ولم يعرف هوية السفير أو يعلم بالزيارة المتوقعة، أبلغ الضابط المسؤول، وانتظر تلقي التعليمات، ولهذا الغرض تأخر دخولهما إلى منطقة الحرم القدسي لفترة قصيرة جدا”.

وذكر البيان “خلافا لما ورد في المنشورات الخاطئة والمضللة، لم يتم منع دخول السفير إلى الحرم القدسي، لكنه كان هو الذي قرر في مرحلة معينة مغادرة المكان بمبادرة منه، بينما عمل الشرطي على تلقي التعليمات المناسبة من ضابطه. لو انتظر بضع ثوان أخرى، لكان قد دخل منطقة الحرم القدسي”.

وتابع “من الجدير بالذكر، أن إجراء تنسيق أولي مع الشرطة كالمعتاد كان سيمنع أي تأخير في دخول السفير إلى الحرم القدسي، ومن المؤسف أنه يتم نشر المنشورات الخاطئة والكاذبة والمضللة بخصوص هذه الحادثة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى