fbpx
أخر الأخبار

السودان.. أنباء عن استقالة عبد الله حمدوك خلال الساعات القادمة

مرصد مينا – السودان

أفادت وكالة رويترز بأن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، أبلغ مجموعة من الشخصيات القومية والمفكرين اجتمعت معه بأنه يعتزم التقدم باستقالته من منصبه، مضيفة نقلا عن مصادرها أن المجموعة دعت حمدوك للعدول عن قراره، إلا أنه أكد إصراره على اتخاذ هذه الخطوة خلال الساعات القادمة.

يشار أن حمدوك وقّع مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان اتفاقا سياسيا يتضمن عودة الأخير إلى منصبه، وتشكيل حكومة كفاءات (بلا انتماءات حزبية)، وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، وتعهد الطرفين بالعمل سويا لاستكمال المسار الديمقراطي، إلا أن هذا الاتفاق وُوجه برفض المعارضين للإجراءات التي اتخذتها القوات المسلحة في الفترة الماضية، فيما دعا مجلس السيادة الانتقالي في السودان إلى الإسراع في تشكيل حكومة الفترة الانتقالية بالبلاد.

يشار أن المتحدثة باسم مجلس السيادة سلمى عبد الجبار المبارك أفادت في بيان لها أمس الاثنين بأن المجلس شدد على ضرورة الإسراع في تشكيل حكومة الفترة الانتقالية، حتى يتم التوصل إلى مدنية الدولة وتحقيق التحول الديمقراطي. وأضافت أن المجلس أكد خلال الاجتماع على حرية التعبير السلمي.

يذكر أن السودان يشهد منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي احتجاجات رفضا لإجراءات اتخذها البرهان في اليوم ذاته، تضمنت إعلان حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وعزل رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، عقب اعتقال قيادات حزبية ومسؤولين، ضمن إجراءات وصفتها قوى سياسية بأنها انقلاب عسكري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى