fbpx

السودان.. المتظاهرون يحاولون الوصول إلى القصر الرئاسي والشرطة تتصدى

مرصد مينا

حاول المتظاهرون في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الثلاثاء الوصول إلى القصر الرئاسي في سياق احتجاجات على استمرار وجود العسكريين فى السلطة، والمطالبة بحكم مدني .

وكانت تنسيقيات لجان المقاومة فى الخرطوم دعت المتظاهرين للتوجه نحو القصر الجمهوري للتأكيد على تمسك المتظاهرين بمطالبهم، فيما تصدت  الشرطة لمواكب متظاهرين مستخدمة الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى تراجع المحتجين. 

يشار أن  سلطات ولاية الخرطوم، قيدت التجمعات والتظاهرات بضرورة الحصول على تصاريح رسمية، واستبقت هذه التظاهرات بإغلاق بعض الجسور.

المجلس السيادة الانتقالي في البلاد كان أعلن، السبت، “تشكيل لجنة أمنية مشتركة” لمتابعة الأوضاع في البلاد، كما أقر تشكيل اللجنة بعد اجتماع السبت بين رئيس المجلس، عبدالفتاح البرهان، ونائبه قائد قوات الدعم السريع شبه العسكرية، محمد حمدان دقلو المعروف باسم “حميدتي”، بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

وتضم اللجنة الأمنية “قوات نظامية” و”أجهزة الدولة ذات الصلة” و”حركات الكفاح المسلح”، من دون الكشف عن تفاصيل إضافية.

يذكر أنه في ديسمبر، اتفق قادة عسكريون سودانيون وفصائل مدنية على المكون الأول لعملية سياسية من مرحلتين لإنهاء الاضطرابات السياسية التي تعم البلاد منذ أن قاد قائد الجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان، انقلابا عسكريا في أكتوبر 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى