fbpx
أخر الأخبار

السودان.. مقطع فيديو يطيح بوالي “القضارف”

مرصد مينا – السودان

أصدر رئيس وزراء السودان “عبدالله حمدوك”، قراراً بإعفاء والي القضارف “سليمان علي”، من منصبه، اذ كلف أمين عام حكومة الولاية بتصريف الأعمال.

وتداول ناشطون الأسبوع الفائت في السودان مقطع فيديو يعود إلى العام 2009 أظهر والي القضارف الحالي “سليمان علي”، وهو في حفل يتبع لحزب المؤتمر الوطني، مقدما لبرنامج سياسي داعم للرئيس المعزول عمر البشير وجماعته الإرهابية، الأمر الذي خلف موجة غضب عارمة في البلاد.

كما قرر المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير قطاع ولاية القضارف على الفور، سحب الثقة عن الوالي سليمان، وأوصى إلى رئيس الوزراء بإقالته.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي للتجمع الاتحادي بالقضارف أن “ولاية القضارف تقع في حصة التجمع الاتحادي، وكتب الوالي في سيرته أنه ينتمي للتجمع، لكنه ليس ضمن هياكل الحزب التنظيمية”، مشيراً إلى أن “التجمع الاتحادي هو الجسم الوحيد من بين مكونات قوى الحرية والتغيير بالولايات، الذي قام باختيار والي مدني عبر عملية شارك فيها جميع المواطنين بالولاية”.

وتتألف قوى الحرية والتغيير منَ اتحاد مكوّنات سياسيّة سودانية هي “تجمّع المهنيين، والجبهة الثورية وتحالف قوى الإجماع الوطني وكذلك التجمع الاتحادي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى