fbpx
أخر الأخبار

السودان.. نهر النيل يصل لمنسوب الفيضان في الخرطوم

مرصد مينا – السودان

أكدت لجنة الفيضان التابعة لوزارة الري والموارد المائية السودانية اليوم الثلاثاء، أن العاصمة الخرطوم وصلت عمليا لمنسوب الفيضان حيث سجلت 16.48 متر.

اللجنة قالت في بيان لها: إن “جميع القطاعات تشهد ارتفاعا بمتوسط 15-25 سم، وعليه ينبغي على المواطنين في كل القطاعات أخذ كل التحوطات اللازمة”، لافتة إلى أن “إيرادات النيل الأزرق  عند محطة الديم بالحدود السودانية الإثيوبية 766 مليون متر مكعب ومن المتوقع ثبات الإيراد خلال الثلاثة أيام القادمة حوالي 650-600 مليون متر مكعب”.

ولفت بيان  لجنة الفيضانات إلى أن “معدل التصرفات خلف السدود كما يلي (بملايين الأمتار المكعبة): الروصيرص: 623، سنار: 597، جبل الأولياء: 84، أعالي عطبرة و ستيت 353، خشم القربة: 353، مروي: 694″، موضحاً أن كما “إيراد نهرعطبرة  بقيت عند الحدود السودانية الإثيوبية في معدل 300 مليون متر مكعب”.

لجنة الفيضان التابعة لوزارة الري والموارد المائية السودانية كانت قد أعلنت يوم الأحد الفائت، أن منسوب نهر النيل في الخرطوم سجل 16.04 متر، ليبقى لـ”منسوب الفيضان 16.50 متر” أقل من نصف متر.

وحذرت لجنة الفيضان المواطنين في كل القطاعات باتخاذ الاحتياطات اللازمة، مؤكدة أن “جميع القطاعات ستشهد إرتفاعا بمتوسط 25 سم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى