fbpx

السودان يفكك شبكة دولية لتهريب العملات إلى دول أفريقية

مرصد مينا – السودان

فككت السلطات السودانية، شبكة دولية لتهريب العملات الأجنبية إلى دول أفريقية، اذ أوقفت “نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة” عناصر شبكة منظمة تحتال على المواطنين السودانيين وتعمل لتهرب الدولار إلى خارج البلاد.

مصادر أمنية أكدت أن “مباحث نيابة الجرائم الموجهة ضد الدولة قد رصدت معلومات عن نشاط عناصر الشبكة في الاحتيال على المواطنين بخدعة تخفيض سعر الدولار، والاستيلاء منهم على أموال طائلة”.

وأشارت المصادر إلى  أن “النيابة كلفت فريقها بالبحث والتقصي وبعد التأكد من صحة المعلومات نجح الفريق في القبض على سبعة عناصر بينهم أفارقة بحي الرياض”. موضحة أن “التحقيقات كشفت عن ضلوعهم في عمليات الاحتيال على المواطنين بالخرطوم منذ سبع سنوات، واحتالوا على عدد كبير من الضحايا وجنوا أموالاً طائلة”.

إلى جانب ذلك، ذكرت المصادر الأمنية أن “الشبكة تعمل لتحويل الدولارات إلى دول نيجيريا وغانا وأثيوبيا، وتتعامل مع عناصر ينتمون إليها في عدد من الدول”. لافتة إلى أن “النيابة قيدت ضدهم بلاغات جنائية وفقا للمواد 65 و117 و178 من القانون الجنائي والجرائم المنظمة”.

وكشفت السلطات الأمنية أن “المتهمين من اصحاب السوابق وقد احتالوا على عدد كبير من المواطنين في ولايات السودان المختلفة” .

في سياق منفصل، أحبطت إدارة جمارك مطار الخرطوم محاولة تهريب عملات أجنبية مخبأة داخل فوط صحية ”بامبرز” للأطفال اذ تم إخفائها بطريقة احترافية، مشيرة إلى أن “إدارة جمارك مطار الخرطوم، ضبطت بحوزته مبلغ  80.000  ريال سعودي ومبلغ 1.100 دولار أمريكي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى