fbpx

السيسي: لا بد من معاقبة الدول التي تمول المنظمات الإرهابية

مرصد مينا – مصر

اثناء تواجده بفرنسا، صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للصحيفة الفرنسية “لوفيجارو” إن وضع تنظيم الإخوان على قائمة الإرهاب بمصر والعديد من الدول لم يات من فراغ. فتغلغل عملهم في المنظمات الخيرية والمنظمات الإرهابية المسلحة التي يسيطرون عليها وتدخلهم في الدوائر السياسية المؤسساتية، يمثل تهديدا وجودياً للدول، وهم يختبئون وراء الدين لتبرير شمولية رؤيتهم.

وفي التصريح نفسه، اقر الرئيس السيسي، بان مصر دفعت ثمنا باهظا للإرهاب، مشيرا الى ان المسلمين والأقباط والقوات المسلحة والشرطة ورجال القضاء، كلهم كانوا ضحية للأعمال الارهابية الوحشية.. واكد ان بلاده لم تتوقف عن التحذير من هذه الأيدولوجية المميتة التي لا تعرف حدودا، ولهذا تدعو مصر إلى تنسيق دولي لمكافحة الإرهاب. وشدد على ضرورة معاقبة الدول التي تمول وتسلح هذه المنظمات الإرهابية، انتهاكاً لقرارات الأمم المتحدة.وقال السيسي ان مصر وفرنسا تحاربان معا على عدة جبهات، ومع ذلك تنوعان مصادر التسلح من أجل امتلاك معدات مناسبة قادرة على ضمان أفضل دفاع عن مصر، مذكرا بان بلاده كانت أول دولة تختار الطائرات الرافال، مما فتح الطريق أمام شرائها من قبل العديد من الدول الأخرى.

 ولهذا اعتبر ان التعاون العسكري والأمني مع باريس يتجاوز الإطار المحدود للتبادل التجاري أو شراء المعدات، وعلاقات البلدين تتطور في إطار من الشراكة الاستراتيجية التي تشمل مختلف الأوجه ذات الصلة بعلاقات الدفاع.

وكان عبد الفتاح السيسي، قد زار باريس، خلال هذا الأسبوع في زيارة رسمية استغرقت عدة أيام تلبيةً لدعوة من الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وفق بيان للرئاسة المصرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى