fbpx

“الشهيد عريس الجنة”.. لافتة رخامية على قبر قاتل نيرة أشرف

مرصد مينا

أثارت لافتة رخامية كتب عليها  الشهيد عريس الجنة على قبر محمد عادل قاتل البة جامعة المنصورة نيرة أشرف.

وحملت اللافتة الرخامية التي وضعت فوق قبر المتهم، الذي نفذ فيه حكم الإعدام قبل أيام، آية قرآنية ودونت أسفلها كلمات: “الشهيد عريس الجنة محمد عادل إسماعيل عوض الله”، مصحوبة بتاريخ تنفيذ حكم الإعدام بالتقويمين الهجري والميلادي.

اللافتة أثارت الكثير من الجدل بين المصريين، إذ رأى البعض أن عادل قتل غدرا ويستحق لقب الشهادة، بينما رأى آخرون أن القاتل الذي ينفذ فيه حكم الإعدام ليس بشهيد، فيما لم تعرف هوية واضع هذه اللافتة  وتعددت التكهنات وإن كان أكثرها منطقية يدور حول ذويه أو أحد المتعاطفين معه.

وسائل إعلام محلية نقلت عن حارس مقابر الصدقة المدفون فيها عادل قوله إن شخصًا غريبًا عن المدينة من المتعاطفين مع الشاب وضعها على قبره يوم الاثنين، مشيرا أن هذا الشخص جاء خصيصا من القاهرة لوضع اللافتة وزيارة قبر محمد عادل، حسب وسائل الإعلام.

وشيع عدد محدود من أهالي المدان محمد عادل جثمانه إلى مثواه الأخير في مقابر سيدي خلف في المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد تسلم جثته من مستشفى المنصورة الدولي.

يذكر أن الأجهزة الأمنية المصرية نفذت يوم الأربعاء  الماضي حكم إعدام محمد عادل المدان بقتل زميلته في سجن جمصة بمحافظة الدقهلية، بعد رفض الطعن المقدم من قبل دفاع المتهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى