fbpx

الصدر يثير الجدل بالحديث عن ظهور المهدي في رمضان

مرصد مينا – العراق

أثار زعيم التيار الصدري، “مقتدى الصدر” جدلاً واسعاً في العراق بعد نشره تغريدة أكد خلالها على أن المهدي المنتظر سيظهر في الأيام القادمة، ما عرضه في الوقت ذاته لسلسلة تعليقات ساخرة منه وأخرى هاجمته واتهمته بالمتاجرة بالدين والمشاعر الدينية.

يشار إلى أن تصريحات “الصدر” جاءت في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، قال فيها: “ليالي القدر لها الفضل العظيم، ويحتمل أن يكون فيها الظهور المقدس لمولانا وقائدنا ومنقذنا الإمام المهدي”.

في ذات السياق، اتهم معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي، “الصدر” بأنه يسعى للبقاء على الساحة من خلال تغريدات وتصريحات مثيرة للجدل، يستعين بمن يكتبها له لشد الجمهور العراقي إليه، مشيرين إلى أن “الصدر” يظهر كإنسان متناقض في تصريحاته، بين الدينية المتشددة والعلمانية الرافضة للطائفية وبين التنويرية الداعية للانفتاح والمنغلقة الداعية للتشدد.

يذكر أن المذهب الشيعي يقوم على ظهور الإمام المتنظر وهو محمد بن الحسن العسكري، آخر الآئمة لدى الشيعة، والذي يقال أنه غيب إلى آخر الزمان حيث يظهر في فترة ما قبل يوم الحساب، حيث يشدد المذهب الشيعي على ان “العسكري” لا يزال حيا، وانه مغيب فقط.

كما تذهب بعض المرجع إلى الحديث بأن ظهور المهدي المنتظر يرتبط بتفشي الفساد في الأرض وأن ظهوره يأتي كي يعيد السلام ويحارب الفساد والقتل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى