fbpx
أخر الأخبار

“الصدر” يحذر من تأجيل الانتخابات العراقية

مرصد مينا – العراق

حذر زعيم تيار الصدر “مقتدى الصدر” اليوم السبت، من جهات تريد تعكير “الأمن في العراق” لتأخير أو إلغاء الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في العاشر من أكتوبر/تشرين أول المقبل.

الزعيم الشيعي “الصدر” كتب عبر “تويتر”: “هناك جهات تريد تعكير الأمن في العراق لأسباب عديدة أهمها تأخير أو إلغاء الانتخابات من خلال المليشيات المنفلتة التي تستهدف القوات المحتلة لثنيها عن الانسحاب، فبقاؤها بقاء لتلك المليشيات”. محذراً من “زج العراق بصراع خارجي من خلال ربطه بالصراع السوري الإسرائيلي”.

وشدد “مقتدى الصدر” على أن “العراق يحتاج إلى السلم والسلام بلا بعث ولا إرهاب ولا احتلال ولا تطبيع ولا اغتيالات ولا انتشار عسكري ولا سيطرة خارجية ولا مليشيات وتجارة سلاح وصراعات دينية”.

إلى جانب ذلك، قال  “الصدر” في تغريدته، “أما يكفينا حربا وقتلا وتهجيرا وتفجيرا، فهلموا إلى سلام شامل لا سلاح فيه ولا عنف لنعيش في كنف وطننا بلا أجندات خارجية “.

وشهدت الفترة الأخيرة جدلاً حول موعد الانتخابات البرلمانية المبكرة، اذ تؤكد الحكومة عزمها على إجراء هذه الانتخابات في موعدها المقرر، بينما تتعالى أصوات مشككة بإمكانية إجرائها في موعدها، وتطالب أخرى بتأجيلها.

كما، أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية في وقت سابق، مشاركة 27 تحالفا في الانتخابات، تضم 235 حزباً سياسيًا، إضافة إلى دراسة مشاركة 5 تحالفات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى