fbpx
أخر الأخبار

الصواريخ الروسية تستهدف ثلاث سفن تجارية في البحر الأسود

مرصد مينا

أصابت الصواريخ الروسية ثلاث سفن تجارية في البحر الأسود منذ بداية الحرب على أوكرانيا ترفع علم بنما ما أسفر عن غرق إحداها.

وأوضح مدير سلطة الملاحة البحرية في بنما نورييل أراوث بالقول: “نعلم أن 3 من سفننا هوجمت بصواريخ روسية لكن أفراد الطواقم كلهم سالمون، وتلقينا أضرارًا مادية، ونحن على اتصال دائم مع وزارة الخارجية “، مضيفا في بيان أن واحدة من هذه السفن غرقت، من دون الإبلاغ عن ضحايا، وأن السفينتين الأخريين طافيتان رغم الأضرار، كما أوضح أن من بين أفراد الطواقم 6 مواطنين أوكرانيين.

المسؤول البنمي أضاف: أن ما لا يقل عن 10 سفن أخرى ترفع العلم البنمي ما زالت عالقة في البحر الأسود، مشيرا إلى أن البحرية الروسية تقيد مغادرة السفن المنطقة.

يشار أن بنما صاحبة أكبر عدد من السفن المسجلة التي ترفع علمها في العالم، إذ يتجاوز العدد 8 آلاف سفينة، بحسب سلطة الملاحة.

وفي الأسبوع الأول من الحرب، أصيبت سفينة شحن تحمل علم بنما، وهي مملوكة لشركة يابانية، بصاروخ روسي قبالة سواحل أوكرانيا في البحر الأسود، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

يشار أن روسيا أعلنت خلال الأسبوع الأول من الحرب أن ضربة صاروخية أوكرانية أصابت سفينتي شحن روسيتين في بحر آزوف المتفرع من البحر الأسود، مما أدى لوقوع ضحايا.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن جهاز الأمن الاتحادي أن اثنتين من سفن الشحن المدنية الروسية تعرضتا لضربة صاروخية أوكرانية في بحر آزوف، فيما لم يصدر تعقيب على الفور من الجانب الأوكراني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى